1126828
1126828
المنوعات

منازل حجرية تاريخية .. تغري العرسان بالتقاط صور تذكارية

06 أكتوبر 2017
06 أكتوبر 2017

أقصراي «الأناضول»: باتت المنازل الحجرية التاريخية بقضاء غوزل يورت في ولاية أقصراي التركية (وسط)، قبلة للسياح؛ لا سيما العرسان الجدد، لالتقاط صور تذكارية تخلد مناسبة زواجهم.

ومنذ نحو 15 عاما جرى ترميم 25 منزلا مهجورا في المنطقة، يعود قسم منها للروم الذين انتقلوا إلى مدينة كافالا اليونانية إبان التبادل السكاني بين تركيا واليونان عام 1924.

وتتميز البلدة بطابعها المعماري التاريخي، خاصة منازلها وأزقتها الحجرية، وتقع في منطقة كبادوكيا السياحية الشهيرة وسط تركيا.

ويزور العرسان المنطقة لالتقاط صور تذكارية بملابس زفافهم، في أجواء طبيعية خلابة، وبين الأزقة الحجرية، بعيدا عن استديوهات التصوير التقليدية. وتلقى المنازل الحجرية القربية من أماكن تاريخية عدة في كبادوكيا، إقبالا خاصا من العرسان حديثي العهد، لحرصهم على قضاء شهر العسل في المنطقة.

وفي حديث للأناضول، قال قائمقام القضاء، محمد غوزا، تبلغ سعة البيوت التي جرى ترميمها لاستقبال السياح، 250 سريرا. ونوه أن شركات السياحة تنظم رحلات للعرسان إلى المنطقة، من أجل قضاء شهر العسل، حيث تعد البلدة إحدى أهم المحطات في رحلتهم، بحسب غوزا.

من جهتها قالت نوراي أسكين، إحدى الزائرات، إنها تزوجت حديثا، وقررت مع زوجها التقاط صور في الأزقة التاريخية للبلدة، عوضا عن الذهاب إلى ستديوهات التصوير.

ونصحت في حديث للأناضول، الجميع بزيارة المنطقة لرؤية أجوائها المفعمة بالعراقة والأصالة، ومنازلها الحجرية المتميزة.