1126685
1126685
الرياضية

الاتحاد الآسيوي يفتتح الدورة الـ20 لعمومية الاتحاد للصحافة الرياضية

06 أكتوبر 2017
06 أكتوبر 2017

بمشاركة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية -

بمشاركة لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية افتتحت أمس أعمال الدورة العشرين من اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي(الكونجرس الآسيوي) للصحافة الرياضية التي تستضيفها العاصمة الباكستانية إسلام آباد التي تقام خلال الفترة من 5 إلى 8 من أكتوبر الجاري، لاختيار الرئيس ونواب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة، بحضور جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ومعالي مريم اوزاريك وزيرة الإعلام الباكستانية وعدد من المراقبين الدوليين، ومشاركة ممثلين من 30 دولة آسيوية منها 12 دولة عربية.

وشهد حفل الافتتاح تقديم عدد من الكلمات الافتتاحية وجلسات للتعريف بآليات للترشيح والإشارة إلى ما خطه الاتحاد السابق والنظرة المستقبلية لمسيرة الاتحاد في الدورة الجديدة تماشيا مع التغيرات الحديثة بمختلف وسائل الإعلام وضرورة التغير نحو الأفضل.

وأشاد ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالجهود التنظيمية الرائعة الكونجرس الآسيوي، متوقعا أن تكون الدورة الحالية التي تنال دعم الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية قد نضجت بما يوازي حجم ومكانة القارة الآسيوي ومستوى الألعاب الرياضية المتطور الذي نسعى جميعا لإظهاره من خلال عملنا في الإعلام الرياضي والرسالة التي أقمنا جميع أعمالنا على أساسها.

وقدمت معالي مريم اوزاريك وزيرة الإعلام الباكستانية نبذة مختصرة عن الرياضة في باكستان وأهم الألعاب المنتشرة فيها والجهود المبذولة من للحكومة الباكستانية لاستضافة البطولات والملتقيات القارية والدولية، ويأتي استضافة الكونجرس الآسيوي في دورته الحالية ضمن تلك الجهود التي نسعى من خلالها إلى الانفتاح مع جميع بلدان العالم.

وشهد حفل الافتتاح عرضا وتقديما للعديد من الأفلام القصيرة والجلسات لعدد من المختصين للتعريف بالجوانب السياحية والجوانب الأخرى التي تخص البنى الأساسية في المجال الرياضي والتنموي في مختلف أقاليم البلاد.

وعقب كلمات الافتتاح قدم سالم بن حمد الجهوري دروعا تذكارية لرئيس للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ووزيرة الإعلام الباكستانية.

وفي ما يخص التوافق بين الاتحادات واللجان العربية للصحافة الرياضية فقد بذلت جهودا كبيرة من محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي وسالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي والكويتي سطام السهلي المترشح لمنصب الرئيس حيث عقد اجتماع تشاوري لتعزيز التوافق حول المرشحين العرب في مناصب للاتحاد الآسيوي والمكتب التنفيذي.

وأوضح سالم الحبسي في الاجتماع أن قوة التأثير للمشاركة العربية ستتجلى خلال هذه الدورة بعد توحيد الرؤى والأهداف بتوافق تام نحو التغيير للأفضل والاستفادة من التجربة الماضية التي تخللها الكثير من الجوانب السلبية ونحن على ثقة بأن الدورة الجديدة والمناصب ببصمة للإخوة العرب ستثمر بالحصول على ما خططنا له، متمنيا التوفيق لجميع المرشحين.

وتتطلع جمعية الصحفيين العمانية إلى استعادة عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية في الانتخابات من خلال مرشحها الزميل احمد بن سيف الكعبي مدير دائرة الإعلام بالاتحاد العماني لكرة القدم الذي رشحته لجنة الإعلام الرياضي لخوض منافسات العضوية بالمكتب التنفيذي وسيدخل المنافسة مع عدد من المترشحين الآسيويين، حيث إن استعادة العضوية من جديد سيدعم التواجد العماني في المنظمات الإقليمية والدولية.