1126647
1126647
الرياضية

منتخبنا يخسر النتيجة ويكسب الأداء أمام المنتخب المصري

06 أكتوبر 2017
06 أكتوبر 2017

في افتتاح البطولة الدولية الودية لمنتخبات الشباب -

قراءة : بشير الريامي -

خسر منتخبنا الوطني للشباب مباراته الأولى أمام المنتخب المصري للشباب بهدف دون مقابل في أول ظهور رسمي له محليا وذلك في افتتاح الدورة الدولية الودية لمنتخبات الشباب التي انطلقت منافساتها أمس على ملعب استاد السيب الرياضي بمشاركة المنتخبين المصري والسوري. لعب المنتخب المصري في الشوط الأول بشكل جيد وظهر لاعبوه بشكل جيد في المباراة وتوجوا جهودهم بهدف محمد كريم في الدقيقة ٤٣. وفي الشوط الثاني استلم الأداء لاعبو منتخبنا الذين حاولوا العودة إلى المباراة من خلال التنظيم الجيد والانتشار وظهر هناك تحسن واضح في أدائهم عكس ما كانت عليه مجريات الشوط الأول فهددوا مرمى المنتخب المصري من خلال مجموعة من الفرص التي لاحت لهم في أحيان كثيرة خلال زمن الشوط ولكن التوفيق لم يجانبها قابله أداء جيد للاعبي المنتخب المصري الذين لعبوا على المرتدات لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري بهدف دون مقابل لمنتخبنا.

مجريات وأحداث المباراة...

الشوط الأول شهد بداية سريعة للاعبي المنتخبين على أرضية الملعب وتبادل لاعبو المنتخبين الكرة في محاولات للوصول إلى أحد المرميين ورغبه واضحة كانت من جانب لاعبي المنتخب المصري في الوصول إلى مرمى منتخبنا من خلال التمركز في الوسط بشكل جيد وباتجاه منطقة منتخبنا ومحاولات لخلخلة الدفاع من أجل الوصول إلى المرمى بأسرع وقت. أما لاعبو منتخبنا فلعبوا بهدوء وحذر ومحاولات لامتصاص حماس لاعبي المنتخب الضيف الذين واصلوا أفضليتهم وضغطهم على مرمى منتخبنا وكذلك على لاعبي منتخبنا ولم يعطوهم الفرصة لإمساك الكرة أو حتى في تنظيم هجمه صحيحه فقطعوا عليهم الإمدادات في الوسط ولم يتمكنوا من الوصول إلى مرمى المنتخب المصري خلال الدقائق العشر الأولى. أولى الهجمات الخطرة لمنتخبنا كانت في الدقيقة ١٢ من ضربة حرة مباشرة على مشارف المنتخب المصري نفذها ارشد العلوي لترتطم بالحارس وتجد زاهر الأغبري الذي سددها جانبية زاحفة لم يتمكن نواف اليافعي من متابعتها لتضيع فرصة ثمينة لتسجيل هدف السبق.

استمر الأداء سريعا وحماسيا بين لاعبي المنتخبين مع أفضلية للاعبي المنتخب المصري وسط الملعب وفي منطقة منتخبنا ولكن الدفاعات وخط الوسط تعاملوا بشكل جيد. محاولات لاعبي المنتخب المصري استمرت مع أفضليتهم في الأداء والنزعة الهجومية وواصلوا ضغطهم على مرمى منتخبنا وركنية ببراعة يوسف الشيادي عن مرماه وركنية أخرى أبعدتها الدفاعات ببراعة.

ومع المحاولات المصرية بدأ لاعبو منتخبنا الدخول في أجواء المباراة من خلال مجموعة الهجمات التي نفذوها باتجاه المرمى المصري إلا أن عامل البنية الجسمانية التي مالت لصالح المنتخب المصري وخاصة في الدفاعات لم يساعد المهاجمين في الوصول إلى المرمى أو التخلص من الدفاعات.

هدف المنتخب المصري جاء في الدقيقة ٤٣ عن طريق محمد كريم الذي استلم كرة من زميله خارج منطقة الحارس وسددها قوية لتستقر في شباك منتخبنا معلنة الهدف الأول للمنتخب المصري انتهت عليه نتيجة هذا الشوط. الشوط الثاني كان الوضع فيه مختلفا فدخل لاعبو منتخبنا بصورة مختلفة فضغطوا من البداية على مرمى المنتخب المصري بغية تعديل النتيجة ومارسوا ضغطا وتأتي الدقيقة ٥٩ وفرصة هدف لمنتخبنا وكرة تصل إلى البديل ثامر الزعابي الذي دخل بها منطقة الحارس وواجهه إلا انه تأخر في التسديد ليبعدها حارس المنتخب المصري ببراعة وتضيع فرصة تعديل النتيجة. استمرت الأفضلية في الأداء هذا الشوط لمنتخبنا حيث استمر الضغط في ملعب المصريين ومحاولات لاختراق الدفاعات المصرية التي استبسلت أمام المحاولات العمانية فيما لعب المصريون على المرتدات للوصول إلى مرمى منتخبنا مع تسجيل أفضلية في بعض الأحيان.

قل رتم أداء لاعبي المنتخب المصري هذا الشوط وأصبح الأداء متساويا بين الفريقين وبدأت تدخلات مدربي الفريقين بإجراء مجموعة تغييرات وصلت إلى خمسة تغييرات على مدار الشوط من أجل تجديد الدماء في الفريقين ومحاولات من جانب مدرب منتخبنا لتعديل النتيجة. لاحت مجموعة فرص لمهاجمي المنتخب المصري بالقرب من مرمى منتخبنا افتقدت للمسة الأخيرة وعابها استعجال اللاعبين فكانت الدفاعات تتعامل معها بشكل جيد فيما تواصل الأداء وسط الملعب مع محاولات من جانب لاعبي المنتخبين وأربع دقائق احتسبها حكم المباراة لاحت فيها فرصة للمنتخب المصري لإضافة هدف ولكن عارضة المرمى حالت دون دخول الكرة للمرمى. ضربة حرة لمنتخبنا على مشارف منطقة المرمى المصري نفذها ارشد العلوي لكنها ارتطمت بحائط الصد المصري ويعلن بعدها حكم المباراة نهايتها.

الجهاز الفني للمنتخب السوري

تابع المباراة

تابع الجهاز الفني للمنتخب السوري والذي يقوده الكابتن رأفت محمد مجريات مع مساعديه مباراة منتخبنا الوطني والمنتخب المصري بغية الوقوف على مستوى المنتخبين حيث يقابل المنتخب المصري اليوم في ثاني مباريات البطولة. كما تابع لاعبو المنتخب السوري جزءا من المباراة من المدرجات وفي منتصف الشوط الثاني تم استدعاؤهم من جانب الجهاز الفني للتحرك من الاستاد للذهاب للتدريبات استعدادا للقاء اليوم.

تدخلات وتغييرات مدربي المنتخبين

شهد الشوط الأول للمباراة من خلال مدربي المنتخبين إعطاء التعليمات والتوجيهات للاعبين فيما شهد الشوط الثاني خمسة تغييرات لكلا المدربين بدأها رشيد جابر مدرب منتخبنا بإشراك محمود البلوشي وثامر الزعابي كبديلين للاعبين علي الحراصي ونواف اليافعي كما أشرك ليث آل سعيد بديلا للاعب أحمد العريمي في الدقيقة ٧٢ وتبعه بتغيير آخر حيث أشرك محمد القايدي بديلا للاعب محمد العلوي وآخر تغييراته كانت في الدقيقة ٨٠ بإشراك سلطان بيت سعيد بديلا للبراء المعولي. وفي الجانب الآخر أجرى حماده صدقي مدرب المنتخب المصري أو تغييراته في الدقيقة ٦١ بإشراك أحمد يوسف بديلا للاعب محمد رضا واتبعه بتغيير آخر واشرك محمد عزت بديلا لأحمد حسين وفي الدقيقة ٧١ ادخل أمير شعبان بديلا للاعب حماده فاروق وكان تغييره الرابع في الدقيقة ٧٦ فأشرك عبد الرحمن عمر بديلا للاعب محمد فخري صاحب البطاقة الصفراء الوحيدة في المباراة وأخيرا أخرج اللاعب محمد كريم صاحب هدف المباراة الوحيد وأشرك مكانه محمد متولي في الدقيقة ٨٢.

 

رشيد جابر: المباراة كانت مفيدة لنا -

قال رشيد جابر مدير منتخبنا الوطني إن المباراة كانت جيدة ومن المفترض أن تكون قرارات والتحامات اللاعبين أفضل خلال وقت المباراة مضيفا إلى أن اللاعبين المصريين تفوقوا علينا في الالتحامات والصراعات الفردية فاللاعب المصري أقوى بدنيا وأفضل والمفروض أننا نرفع الرتم في هذا الجانب وأضاف أن المباراة كانت مفيدة لنا جدا فالمنتخب المصري منتخب قوي والأداء كان من الممكن أن يكون أفضل. وأشار أن الأداء كان جيدا بالنسبة للاعبين وفي الشوط الأول تفوقوا علينا إلا أننا كنا متساوين وأفضل نوعا ما في الشوط الثاني ولاحت للاعبين مجموعة من الفرص لم يتمكنوا من استغلالها بشكل جيد.