1126609
1126609
الرياضية

منتخب الشباب يخسر ضربة البداية أمام نظيره المصري بهدف

05 أكتوبر 2017
05 أكتوبر 2017

في افتتاح البطولة الدولية الودية لمنتخبات الشباب -

تغطية - بشير الريامي -

خسر منتخبنا الوطني للشباب مباراته الأولى أمام المنتخب المصري للشباب بهدف دون مقابل وذلك في افتتاح الدورة الدولية الودية لمنتخبات الشباب التي انطلقت أمس على ملعب استاد السيب الرياضي بمشاركة المنتخبين المصري والسوري. لعب المنتخب المصري في الشوط الأول بشكل جيد وتسيد المباراة وتوج لاعبوه جهودهم بهدف محمد كريم في الدقيقة ٤٣. وفي الشوط الثاني حاول لاعبو منتخبنا العودة الى المباراة من خلال الإمساك بالمباراة في الأداء وهددوا مرمى المنتخب المصري من خلال مجموعة من الفرص التي لاحت لهم ولكن التوفيق لم يحالفهم لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري بهدف دون مقابل لمنتخبنا.

الشوط الأول

ركلة البداية كانت لصالح منتخبنا وانتشار جيد وبداية سريعة للاعبي المنتخبين على أرضية الملعب وتبادل لاعبو المنتخبين الكرة في محاولات للوصول الى احد المرميين. رغبه واضحة كانت من جانب لاعبي المنتخب المصري في الوصول الى مرمى منتخبنا من خلال التمركز في منطقة منتخبنا ومحاولات لخلخلة الدفاع من أجل الوصول الى المرمى فيما كان لاعبو منتخبنا يلعبون بهدوء وحذر ومحاولات لامتصاص حماس لاعبي المنتخب الضيف. واصل لاعبو المنتخب المصري أفضليتهم وضغطهم على مرمى منتخبنا وكذلك على لاعبي منتخبنا ولم يعطوهم الفرصة لإمساك الكرة أو حتى في تنظيم هجمة صحيحة فقطعوا عليهم الإمدادات في الوسط ولم يتمكنوا من الوصول الى مرمى المنتخب المصري خلال الدقائق العشر الأولى. أولى الهجمات الخطرة لمنتخبنا كانت في الدقيقة ١٢من ضربة حرة مباشرة على مشارف مرمى المنتخب المصري نفذها ارشد العلوي لترتطم بالحارس لتجد زاهر الأغبري الذي سددها جانبية زاحفة لم يتمكن نواف اليافعي من متابعتها لتضيع فرصة ثمينة لتسجيل هدف السبق. تواصل الأداء سريعا وحماسيا بين لاعبي المنتخبين مع أفضلية للاعبي المنتخب المصري وسط الملعب وفي منطقة منتخبنا ولكن الدفاع وخط الوسط كانوا يتعاملون معهم بشكل جيد. فرصة أخرى لمنتخبنا من خلال محاولات خذ وهات بين لاعبي الوسط وخط المقدمة وكرة تصل أخيرا الى زاهر الأغبري الذي سدد الكرة في جسم محمد صبحي وتخرج الكرة ضربة مرمى. محاولات المنتخب المصري استمرت مع أفضليتهم في الأداء وضربة حرة في الدقيقة ٢٧ احتسبها حكم المباراة نفذها محمد فخري عالية لتصل الى محمد كريم الذي سددها لترتطم بالدفاعات وتخرج ركنية. واصل المصريون ضغطهم على مرمى منتخبنا وركنية أخرى أبعدها ببراعة يوسف الشيادي عن مرماه وركنية أخرى ايضا للمنتخب المصري أبعدها الدفاع ببراعة. وضربة حرة غير مباشرة للمنتخب المصري نفذها أحمد حسين ولكن الدفاع كان لها بالمرصاد لتصل في النهاية الى أحضان الشيادي. بدا لاعبو منتخبنا الدخول في أجواء المباراة من خلال مجموعة الهجمات التي نفذوها باتجاه المرمى المصري إلا أن عامل البنية الجسمية الذي مال لصالح المنتخب المصري وخاصة في الدفاع لم يساعد المهاجمين في التخلص منهم بسهولة. فرصة هدف للمنتخب المصري وكرة عالية مرسلة من احمد حسين باتجاه الحارس لتجد حازم مرسي الذي ارتقى لها قبل الحارس برأسه إلا أنها اعتلت العارضة. الدقيقة ٤٣ شهدت الهدف الأول للمنتخب المصري جاء عن طريق محمد كريم الذي استلم كرة عرضية زاحفة خارج منطقة الحارس وسددها قوية لتستقر في شباك منتخبنا معلنة الهدف الأول للمنتخب المصري. استمرت الأفضلية للمنتخب المصري واستمرت الطلعات باتجاه مرمى منتخبنا مع دقيقتين إضافيتين احتسبهما حكم المباراة اعلن بعدها نهاية الشوط بتقدم المنتخب المصري بهدف دون مقابل لمنتخبنا.

الشوط الثاني

دخل لاعبو منتخبنا ضاغطين ومتقدمين باتجاه المرمى المصري بغية تعديل النتيجة ومارسوا ضغطا وتأتي الدقيقة ٥٩ وفرصة هدف لمنتخبنا وكرة تصل الى البديل ثامر الزعابي الذي دخل بها منطقة الحارس وواجهه إلا أنه تأخر في تسديدها ليبعدها حارس المنتخب المصري ببراعة وتضيع فرصة تعديل النتيجة. استمرت الأفضلية في الأداء هذا الشوط لمنتخبنا حيث استمر الضغط في ملعب المصريين ومحاولات لاختراق الدفاعات المصرية التي استبسلت أمام المحاولات العمانية فيما لعب المصريون على المرتدات للوصول الى مرمى منتخبنا وضربة حرة للمنتخب المصري على مشارف مرمى منتخبنا نفذها البديل محمد عزت ولكن الدفاع أبعدها الى منتصف الملعب. قل رتم أداء لاعبي المنتخب المصري هذا الشوط واصبح الأداء متساويا بين الفريقين وتدخلات من مدربي الفريقين بإجراء مجموعة تغييرات على مدار الشوط من أجل تجديد الدماء في الفريقين ومحاولات من جانب مدرب منتخبنا لتعديل النتيجة. لاحت مجموعة فرص لمهاجمي المنتخب المصري بالقرب من مرمى منتخبنا افتقدت للمسة الأخيرة وعابها استعجال اللاعبين فكانت الدفاعات تتعامل معها بشكل جيد. تواصل الأداء وسط الملعب مع محاولات من جانب لاعبي المنتخبين وأربع دقائق احتسبها حكم المباراة لاحت فيه فرصة للمنتخب المصري لإضافة هدف ولكن العارضة حالت دون دخول الكرة للمرمى. ضربة حرة لمنتخبنا على مشارف منطقة المرمى المصري نفذها ارشد العلوي لكنها ارتطمت بحائط الصد المصري ويعلن بعدها حكم المباراة نهايتها. أدار المباراة محمود المجرفي وعاونه عبدالله الشماخي وحمد الغافري ويحيى البلوشي حكما رابعا.