توقيع اتفاقية توريد جهاز قسطرة القلب بصلالة بقيمة 200 ألف ريال

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس –

وقع أمس بقاعة الاجتماعات بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار على اتفاقية توريد جهاز قسطرة القلب لمركز طب وجراحة القلب بصلالة من قبل أحد المواطنين المتبرعين.
وقام بالتوقيع على المذكرة من جانب وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية ، وتصل قيمة الجهاز المتبرع به حوالي 200 ألف ريال عماني.
وجهاز القسطرة القلبية هو جهاز متقدم يستعمل في تشخيص وعلاج أمراض تصلب الشرايين ويستخدم عن طريق استعمال الأشعة السينية مع استعمال صبغة ملونة لمعاينة تضيقات الشرايين التاجية.
وأوضح الدكتور سعيد بن مسلم المعشني رئيس مركز طب وجراحة القلب بصلالة أن جهاز القسطرة القلبية له أهمية بالغة ودور كبير في إنقاذ الكثير من المرضى الذين يصابون بالذبحة الصدرية، بالإضافة إلى استخدامات أخرى في الحالات المرضية الطارئة لمرضى القلب كعلاج اختلال كهربائية القلب وكذلك احتباس السوائل حول القلب.
ويستخدم الجهاز في الحالات الطارئة كالكشف عن الذبحة الصدرية وانسداد شرايين القلب ونتيجة لاستعمال قسطرات وأدوات تخصصية مختلفة يتم بها تشخيص تصلب الشرايين ومعاينة التجلط في الشرايين ومعاينة التجلط في الشرايين التاجية ومعالجتها بوضع دعامات والحفاظ على تروية عضلة القلب.