«استثمار الإعلام في ريادة الأعمال» حلقة عمل بجامعة السلطان قابوس

العمانية – نظمت جامعة السلطان قابوس أمس حلقة عمل بعنوان « استثمار الإعلام الاجتماعي في ريادة الأعمال». وقدم الحلقة علي أحمد سبكار رئيس النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الشرق الأوسط، وتستمر الحلقة يومين وتستقطب رواد الأعمال الشباب وأصحاب المؤسسات الصغيرة في السلطنة، وتأتي ضمن حزمة متكاملة من البرامج والأنشطة التي يقدمها المركز للمجتمع.
وتضمنت الحلقة أربعة محاور وهي استراتيجية التسويق في منصات التواصل الاجتماعي، وإدارة المحتوى في منصات التواصل الاجتماعي، مع القياس والتحليل في منصات التواصل الاجتماعي، وأخلاقيات الإعلام الاجتماعي.
وعن حلقة العمل قال الدكتور زهران بن سالم الصلتي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بأنها جزء من حزمة من المبادرات التي أطلقتها جامعة السلطان قابوس من خلال المركز، التي تهدف إلى تزويد وصقل رواد الأعمال بالمفاهيم الأساسية والمهارات الضرورية للاستفادة من وسائل وتقنيات الإعلام الاجتماعي الحديثة.
ويسعى المركز إلى تقوية الصلة بين جامعة السلطان قابوس والمجتمع عن طريق القيام ببعض الأنشطة المشتركة التي من شأنها مساندة الجامعة لتحقيق أهدافها وتأدية رسالتها العلمية والبحثية على أكمل وجه لخدمة المجتمع وتطويره، المساعدة في نشر الثقافة والمعرفة والوعي العلمي والتقني لمختلف قطاعات وشرائح المجتمع عن طريق إقامة الدورات والبرامج التدريبية المختلفة بالتنسيق مع جهات الاختصاص بالجامعة للمساعدة في تلبية الاحتياجات الفعلية لموظفي القطاعين العام والخاص والأفراد التي من شأنها تأمين وتنمية قدراتهم ورفع مستوى الأداء والكفاءة الإنتاجية لديهم، والمشاركة في إعداد ومتابعة الدراسات والبحوث في مختلف مجالات المعرفة وخاصة تلك المتعلقة بدراسة قضايا المجتمع وإيصال نتائجها إلى أفراد ومؤسسات المجتمع ذات العلاقة من خلال الوسائل المتاحة.