05102017_073931_0
05102017_073931_0
آخر الأخبار

السلطنة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الثامنة للجنة المرأة بالإسكوا في بيروت

05 أكتوبر 2017
05 أكتوبر 2017

مسقط في 5 أكتوبر / العمانية / شاركت السلطنة ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية في أعمال الدورة الثامنة للجنة المرأة التابعة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) التي تُختتم اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس الوفد المشارك أن السلطنة ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية تسلّمت رئاسة أعمال الدورة السابعة للجنة المرأة (الإسكوا) التي استضافتها السلطنة يومي 20 و21 يناير العام2016 والتي حظيت بمشاركة واسعة من قبل الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأعرب سعادته عن شكره وتقديره للجهود العربية التي ساهمت في دعم نتائج وتوصيات الدورة السابعة للجنة المرأة ومساندتها في تحقيق الكثير من توصياتها وأكد على الحرص والدعم الدائمين لكل ما يخدم مصلحة العمل المشترك.

وأشار سعادة وكيل التنمية الاجتماعية الى أن هذا الاجتماع يعتبر ضمن سلسلة متواصلة من الاجتماعات التي تحرص الإسكوا على تنفيذها وهي تعد فرصة لمناقشة الموضوعات ذات الصلة بتمكين المرأة وتعزيز دور المؤسسات ذات العلاقة في تحقيق الإنصاف والمساواة للمرأة .

وأكد أن السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - أولت اهتمامًا كبيرًا لتمكين المرأة كشريك أساسي في التنمية وخصصت يومًا للمرأة العمانية والذي يوافق السابع عشر من أكتوبر من كل عام بهدف التأكيد المستمر من خلال مؤسساتها الحكومية والآليات الوطنية المعنية بقضايا المرأة على دورها الريادي في التنمية والالتزام بجميع الاتفاقيات الدولية والعربية الداعمة