1125312
1125312
عمان اليوم

«الوطنية للشباب» تتبنى جائزة أفضل استثمار للموارد العمانية «القيمة المحلية المضافة»

05 أكتوبر 2017
05 أكتوبر 2017

بالتعاون مع «إنجاز عُمان» -

وقعت اللجنة ومؤسسة إنجاز عمان مذكرة تعاون تعنى بخدمة القطاع الشبابي في مجال ريادة الأعمال؛ حيث يتم تخصيص جائزة باسم اللجنة الوطنية للشباب تعنى بالقيمة المحلية المضافة. وقع المذكرة من جهة اللجنة الوطنية للشباب الدكتور راشد بن سالم الحجري رئيس اللجنة الوطنية للشباب، ومن جهة إنجاز عمان خولة الحارثية الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز عمان.

يأتي توقيع هذه المذكرة إيمانا من اللجنة الوطنية للشباب بأهمية تطوير الشراكة بينها وبين مختلف المؤسسات المهتمة بالقطاع الشبابي، وانطلاقا من أهداف واختصاصات اللجنة كما تحددت وفقا للمرسوم السلطاني رقم (117/‏‏ 2011م)، ومن أهم ما جاء في بنود مذكرة التفاهم بين الطرفين: إعلان جائزة أفضل استثمار للموارد العمانية (القيمة المحلية المضافة) لعام 2017م باسم اللجنة الوطنية للشباب، حيث تتفرد اللجنة بحقوق توزيع الجائزة في حفل إعلان الفائزين في برنامج ومسابقة الشركة 2017م، وتتكفل اللجنة بعد ذلك بتنظيم برنامج تدريبي متخصص للشركة الفائزة لمدة عام كامل في مصنع الابتكار.

وتعمل اللجنة الوطنية للشباب على تعزيز مشاركتها الفاعلة لخدمة القطاع الشبابي انطلاقا من مبدأ الشراكة والتكاملية مع مختلف الجهات المعنية بتطوير وتنمية هذا القطاع، وذلك بناء على الخطة الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة لبرامجها الممتدة من 2016 – 2020م. وتهدف تلك الخطة إلى إيجاد فرص تسهم في تنمية معارف وقدرات الشباب في مختلف المجالات من خلال طرح برامج مستدامة.

ومن جانبه يقول الدكتور راشد بن سالم الحجري رئيس اللجنة الوطنية للشباب: إن توقيع مذكرة التفاهم مع إنجاز عمان يأتي ضمن اهتمام اللجنة بقطاع ريادة الأعمال مشيرا إلى أنه ضمن أهم البرامج الاستراتيجية التي تعمل عليها اللجنة الوطنية للشباب حاليا برنامج التمكين الاقتصادي الذي يشتمل على حزمة مشروعات وشراكات تصب في صالح تمكين الشباب العماني اقتصاديا وتأهيله بما يسهم في رفع كفاءته في سوق العمل وقطاع ريادة الأعمال. من هذا المنطلق وتوحيدا للجهود وتجويدا لها تسعى اللجنة لعقد شراكات وتعاونات مع المؤسسات ذات العلاقة مؤكدة قيمة الشراكة التي بنيت عليها استراتيجية العمل البرامجي الخاص باللجنة للفترة القادمة من «2016 – 2020م».

ويؤكد د.الحجري أن تجديد التعاون مع مؤسسة إنجاز عمان بالتحديد التي تنضوي تحت لواء مؤسسة إنجاز العرب، وهي مؤسسة غير ربحية نظرا لخبرتها في مجال العمل الريادي مع الشباب قائلا: قدمت إنجاز عمان العديد من البرامج الحيوية التي تسهم في تنمية مهارات الشباب، وتمكين قدراتهم الإبداعية والقيادية وتعزيزها، إضافة إلى إعداد الشباب الإعداد الأمثل لدخول سوق العمل بكل ثقة، وكانت لنا تجربة ثرية معهم، مؤكدا أن هذه الشراكة التي تنحصر في تخصيص جائزة (القيمة المحلية المضافة) تأتي ضمن مساعي اللجنة الوطنية للشباب للإسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني، ودفعا بالشباب للاستثمار في الموارد المحلية المتاحة أكان في مجال التصنيع أو في مجال الموارد البشرية.

ومن جانبها أكدت خولة الحارثية الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز عمان على أهمية الشراكة قائلة: «نؤمن في إنجاز عمان بأهمية الشراكة في تشجيع الشباب وتعزيز قدراتهم واستثمار طاقاتهم وتوجيهها في مجالات تفيدهم والمجتمع ككل. ومن هذا المنطلق فإننا سعيدون بمبادرة اللجنة الوطنية للشباب بتخصيص هذه الجائزة التي من شأنها أن تخدم أهداف برنامج ومسابقة الشركة».

الجدير بالذكر أن مثل هذه الشراكات تأتي رغبة من الطرفين في إقامة علاقة تعاون مشترك بينهما فيما يخدم القطاع الشبابي، وتعزيزا لمفهوم الشراكة بين الطرفين، على أساس مبدأ المصالح المتبادلة، وكانت اللجنة الوطنية للشباب قد تبنت جائزة «أفضل استثمار للموارد العمانية لعام 2016» في مسابقة شركتي 2016م، وحازت شركة «يونيكو» عليها.