1124876
1124876
الرياضية

ختام مسابقة السلة للمدارس الخاصة والدولية ومواهب جيدة تشق طريقها

04 أكتوبر 2017
04 أكتوبر 2017

بمشاركة 22 مدرسة للذكور و15 مدرسة للفتيات -

اختتمت بصالة نادي الأمل مسابقة كرة السلة التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في دائرة الهيئات النوعية بمشاركة 22 مدرسة خاصة ودولية للذكور و15 مدرسة للفتيات، وقد شهدت المسابقة لفئتيها الذكور والإناث منافسة وإثارة كبيرة بين المدارس المشاركة، كما ظهرت العديد من المواهب الطلابية في رياضة السلة، إضافة إلى تحقيق العديد من الأهداف الرياضية والتربوية والسلوكية والاجتماعية والصحية. وقد رعى حفل الختام سعادة الإسماعيلية مديرة دائرة الرياضة النسائية، وجاءت نتائج المسابقة في فئة الذكور بتتويج المدرسة السيريلانكية بلقب البطولة، وحلت في المركز الثاني مدرسة أحمد بن ماجد الخاصة، وحصلت على المركز الثالث المدرسة الهندية مسقط. وعلى مستوى منافسات الفتيات توجت مدرسة درة الخليج الخاصة بلقب البطولة، فيما حلت مدرسة الغد المشرق في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب المدرسة السيريلانكية. وتم خلال الحفل الختامي للمسابقة تتويج المدارس الفائزة بالمراكز الأولى، إضافة إلى تكريم المواهب الصاعدة واللجنة المنظمة.

مشاركة واسعة

شهدت مسابقة كرة السلة مشاركة واسعة من قبل المدارس، حيث شاركت 22 مدرسة لفئة الذكور وقد تم توزيعها إلى 6 مجموعات، فقد ضمت المجموعة الأولى: (مدرسة الرنيم العالمية، ومدرسة أسامة بن زيد الخاصة، ومدرسة الحيل الخاصة، ومدرسة تبارك الخاصة ) وضمت المجموعة الثانية: (مدرسة الغد المشرق الخاصة، ومدرسة مدرستي الخاصة، ومدرسة الصفوة فرع الخوض، ومدرسة الأوائل الخاصة) وضمت المجموعة الثالثة: (مدرسة الغبرة الخاصة، ومدرسة العماد الخاصة، ومدرسة الحكمة الخاصة، ومدرسة أحمد بن ماجد)، أما المجموعة الرابعة فضمت: (مدرسة جيفر بن الجلندى، ومدرسة مسقط العالمية، ومدرسة درة الخليج الخاصة)ن وضمت المجموعة الخامسة: (المدرسة الهندية الغبرة، والمدرسة الهندية مسقط، والمدرسة الهندية الوادي الكبير، والمدرسة الفلبينية ) وجاءت في المجموعة السادسة: (المدرسة السيريلانكية، والمدرسة الهندية بالمعبيلة، ومدرسة الشويفات).

فيما شاركت في مدارس الفتيات 15 مدرسة وتم تقسيم المدارس المشاركة إلى 4 مجموعات ضمت المجموعة الأولى: (مدرسة الأوائل الخاصة، ومدرسة درة الخليج الخاصة، ومدرسة مدرستي ) فيما ضمت المجموعة الثانية: (مدرسة مواليد عصر النهضة الخاصة، ومدرسة الصفوة فرع الخوض، ومدرسة تبارك الخاصة، والمدرسة الوطنية فرع الخوير)، وضمت المجموعة الثالثة: (مدرسة الغد المشرق الخاصة، ومدرسة الرنيم العالمية،ومدرسة الحيل الخاصة) وضمت المجموعة الرابعة: (المدرسة الهندية الغبرة، والمدرسة الهندية مسقط، والمدرسة الهندية الوادي الكبير، ومدرسة مسقط العالمية، والمدرسة السيريلانكية). وتعد مسابقة السلة من المسابقات التي تنظمها الوزارة نظرا لانتشار شعبيتها بين طلاب المدارس ولسهولة ممارستها في المدارس والمنزل والأماكن العامة، وقد لوحظ ذلك من خلال كثرة عدد المدارس المشاركة في المسابقة بالرغم من إقامتها خلال الفترة الصباحية والمسائية، وتعتبر مسابقة كرة السلة من أقوى المسابقات التي تنظمها الدائرة وذلك نظر للإقبال على المشاركة فيها من المدارس الخاصة والجاليات ويتجلى ذلك من خلال تزايد عدد المدارس المشاركة من عام إلى آخر وتسعى الوزارة إلى توفير ما يلزم للنهوض بالرياضية المدرسية، إضافة إلى دور لجنة الرياضة المدرسية بالمديرية العامة للمدارس الخاصة في التفاعل وحسن التنسيق مع المدارس وإدارتها للمشاركة في مثل هذه المسابقات التي تعود بالفوائد العديدة على المشاركين.

أهداف كبيرة

أشارت سعادة الإسماعيلية مديرة دائرة الرياضة النسائية راعية حفل الختام إلى قوة اللقاءات وحماس المدارس في المباريات الختامية مما يدل على تطور المسابقة من عام إلى عام قائلة: شاهدت هذا العام المدارس الخاصة تصل إلى منصات التتويج وسابقا كانت مدارس الجاليات المسيطرة على المراكز الثالثة الأولى، فكل الشكر والتقدير للجهات المنظمة للمسابقة والعاملين عليها للخروج بهذا المستوى وأتمنى لهم مزيدا من التقدم والتطور من عام لآخر، ونتطلع الى ان تزداد المشاركات أكثر لتشمل كافة المدارس، وإعطاء الطلبة فرصة لممارسة هواياتهم وإظهار موهبتهم، والبطولة حققت أهدافا كبيرة لدى المنظمين والمشاركين وأتمنى من الجهات المعنية بهذه الفئة العمرية ان تتبنى هذه المواهب استعدادا لضمها للمنتخبات وهناك طاقات فنية رائعة تحتاج الى صقل للرقي برياضتنا.

المسابقة حققت الأهداف

وقد أعربت سليمة بنت أحمد الحارثية رئيسة قسم الرياضة المدرسية والجامعية عن سعادتها قائلة: إن مثل هذه المسابقات تشجع الطلاب على ممارسة الرياضة وإبراز مهاراتهم، وبث روح المنافسة بينهم، ومن فوائدها استكشاف المواهب من الصغر وتنميتها، وغرس حب تحقيق الأحلام من الصغر وتنشيط الجسم وتنمية المهارات الجسدية، وبفضل الله حققت المسابقة الأهداف المرجوة من تنظيمها كما مضت حسبما خطط له. أما خليفة المزروعي أخصائي النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية وعضو اللجنة المنظمة لمسابقة الأيام الرياضية فأشار إلى اهتمام الدائرة بهذه المسابقات وتوفير ما يلزم لها وتهيئة الأجواء المناسبة والإمكانيات المختلفة للمسابقة حتى تخرج بالصورة الجيدة وتحقق الاستفادة لأكبر شريحة ممكنة، ولمسنا التنافس الشريف بين المدارس المشاركة من أجل تحقيق مراكز متقدمة، واختتم حديثه قائلا: أتوجه بالشكر إلى لجنة الرياضة المدرسية بالمديرية العامة للمدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم على حسن التنسيق مع المدارس المشاركة في المسابقة، وخروج المسابقة بأفضل حلة لها.

استفادة

وأعرب عبدالهادي مصطفى محمد من مدرسة أحمد بن ماجد الخاصة وعضو اللجنة الرياضية للرياضة المدرسية بالمديرية العامة للمدارس الخاصة عن خالص شكره للوزارة على توفيرها مثل هذه المسابقات لطلاب المدارس الخاصة والدولية وتوفير الأدوات المناسبة لإنجاح هذه الأيام الرياضية والتي تساعد الطلاب على تنمية قدراتهم وإبراز مواهبهم للانضمام الى مركز الإعداد للناشئين ومن ثم للمنتخبات الوطنية وكذلك اختيار العناصر المتميزة للمشاركة في مسابقات المنتخبات التعليمية على مستوى السلطنة، فالشكر للمدارس وإدارتها المختلفة. من جانبه أشار أحمد عبدالعظيم من مدرسة درة الخليج وعضو اللجنة المنظمة لمسابقة الأيام الرياضية إلى أهمية مثل هذه المسابقات التي تعود بالفوائد العديدة على الطلاب المشاركين لأنها تعد مرآة لهم لقياس مدى ما تعلموه وتدربوا عليه في مدارسهم وتصقل مواهبهم الرياضة من خلال الاحتكاك وتبادل الخبرات والتنافس، وتساعد على تنمية مهارات الإبداع والتفكير من خلال التفكير في تقديم أداء جيد ونتائج متقدمة لبلوغ المراكز المتقدمة.

واعرب الطالب عبدالرحمن بن بدر الجابري من مدرسة الأوائل الخاصة عن سعادته بالمشاركة للمرة الأولى في هذه المسابقة وبالرغم من ذلك حصلت مدرسته على المركز الثاني بالنسبة للمدارس الخاصة والحصول على المركز الرابع في الترتيب العام، وسنحاول في العام القادم تحقيق نتائج افضل وسنستعد بطريقة أفضل. وأعربت ليلى صدقي فهيم محمد من مدرسة درة الخليج عن سعادتها بالحصول على المركز الأول هذا العام على مستوى المسابقة والذي جاء بعد جهد كبير وإعداد مسبق، وأكدت مواصلة العمل والعطاء من أجل الاهتمام وصقل مواهب الطلبة والطالبات، واختتمت: أتوجه بالشكر إلى اللجنة المنظمة وإدارة المدرسة على مساندتهما للفريق في هذه المسابقة.