1125296
1125296
الاقتصادية

بنك التنمية يفتتح معرض المشاريع الممولة في صحم

04 أكتوبر 2017
04 أكتوبر 2017

بلغت 1991 مشروعا بأكثر من 7 ملايين ريال -

كتب ـ خميس بن علي الخوالدي -

احتفل بنك التنمية في ولاية صحم بافتتاح معرض المشاريع الممولة من بنك التنمية تحت عنوان “ننمو معا” وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة بحضور عدد من المسؤولين في المحافظة وشيوخ وأعيان الولاية وعدد من المستثمرين.

شارك في المعرض اكثر من 40 مؤسسة فردية وشركة مستفيدة من تمويل البنك بفرع صحم في العديد من القطاعات الاقتصادية الإنتاجية والخدمية إضافة الى بعض المؤسسات في ولاية صحم.

يهدف فرع البنك بصحم من تنظيم المعرض الذي يستمر لمدة يومين الى التعريف ببعض المشاريع التي مولها البنك وإظهارها بهدف الترويج لها في المجتمع ‏كمشروعات استثمارية هادفة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات، واستيعاب الكوادر الوطنية وحفز المستثمرين الاستفادة من التسهيلات والمزايا التي يمنحها للمقترضين.

واطلع سعادة المحافظ على مكونات المعرض من مشاريع ذات قيمة مضافة عالية في العديد من المجالات الزراعية والصناعية والصحية والتعليمية والمهنية التي مولها البنك.

واستمع سعادته إلى شرح واف من أصحاب المشاريع الممولة من البنك عن بدايات مشروعاتهم وما تضيفه من منتجات تسد حاجة المجتمع من السلع والبضائع.

كما استمع سعادته إلى شرح عن الدور الذي يضطلع به البنك في تمويل المشاريع في محافظات السلطنة وتسهيلات التي يمنحها والمزايا التي يستفيد منها المستثمرين.

وأشاد سعادته بالدور الذي يلعبه البنك في تمويل المشاريع الإنتاجية والخدمية التي ترفد خطط الحكومة الاقتصادية.

وأكد سعادته على أهمية الاستثمار في القطاعات الاقتصادية والاستفادة من الفرص التمويل التي توفرها العديد من الجهات في السلطنة.

تضمن برنامج الحفل عرضا مرئيا قدمه ياسر بن محمد بن أشرف الزدجالي مدير فرع بنك التنمية العماني بصحم أوضح خلاله أن الفرع قدم منذ افتتاحه في عام 2013 م عددا كبيرا من القروض في شتى المجالات وتبلغ القروض القائمة حتى نهاية أغسطس الماضي 1991 قرضا بقيمة 7.598.925 ريالا تمثل تمويل المشاريع الإنتاجية والخدمية في العديد من القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة وتستوعب الكوادر الوطنية.

وأضاف الزدجالي إن المشاريع الممولة من البنك لولايات صحم والخابورة والسويق من محافظة شمال الباطنة وأن قروض قطاع الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية مثلت 837 قرضا من إجمالي القروض التي قدمها البنك، في حين مول الفرع 19 مشروعا تعليميا تمثلت في إنشاء مدارس خاصة و6 مشروعات صحية  و355 مشروعا في الخدمات العامة و771 مشروعا في قطاع الصناعة ومشروعا واحد في مجال التعدين.

وأوضح الزدجالي أن فرع بنك التنمية العماني بصحم يعمل على تشجيع المستثمرين الاستفادة من إمكانيات البنك والتسهيلات التي يقدمها والمزايا النسبية التي تميزه في تمويل المشروعات التنموية ودعا المستثمرين الى الاستفادة من القروض المدعومة من البنك وفترة السماح وفترة السداد والدعم الفني.