1125308
1125308
الاقتصادية

شل وريادة تنظمان حلقة أسس الإدارة المالية للمشاريع

04 أكتوبر 2017
04 أكتوبر 2017

اختتمت أمس الأول حلقة عمل “المالية لغير العاملين بها “ والتي نظمها برنامج شل انطلاقة وبالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” ضمن برنامج انطلاقة في ريادة، حيث أقيمت حلقة العمل في الكلية التقنية بنزوى خلال الفترة من 1-3 أكتوبر بمشاركة 30 رائدا ورائدة أعمال تعرفوا خلالها على أهم أسس الإدارة المالية.

وتمكن المشاركون في الحلقة من تعزيز قدراتهم ومعرفتهم بأهمية الإدارة المالية في نجاح المشروع وكيفية اتخاذ القرارات المالية الصحيحة، إضافة إلى تطوير مهاراتهم بالقدرة على قراءة وإعداد وتقييم وتحليل البيانات المالية الخاصة بمشاريعهم التجارية بكفاءة عالية. وتضمنت حلقة العمل العديد من المحاور المهمة منها : أساليب استثمار الأموال، والتقييم المالي للمشروعات وكيفية إدارة السيولة النقدية للمشروع بالإضافة إلى كيفية حساب تكاليف المشروع وأثرها على تحقيق الأرباح وكيفية إعداد القوائم المالية المختلفة للمشروع.

وفي ختام حلقة العمل أعرب رواد الأعمال المشاركون عن مدى استفادتهم من محاور الحلقة التخصصية التي أكسبتهم معرفة كافية في تحقيق التوازن المالي للمشروع والسيطرة المالية الفعّالة في إدارة المؤسسة التجارية وما هي السبل الممكنة لتحسين فعالية رأس المال. وتعليقا على هذه الحلقة قالت نجوى الكندية ، مديرة برنامج شل انطلاقة عمان “: نفخر بهذه الشراكة مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ( ريادة) والتي تسهم في تطوير مهارات وقدرات رواد الأعمال العمانيين وذلك من خلال تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة التي ستمكنهم من إدارة مشاريعهم التجارية بمستوى عال من الكفاءة وزيادة مستوى الإنتاجية في مشاريعهم التجارية مما بدوره سيسهم في إفادة المجتمع والاقتصاد العماني ككل. وأعربت الكندية عن شكرها للكلية التقنية بنزوى على استضافتهم لحلقة العمل التي امتدت لـ3 أيام ولجميع من ساهم في إنجاح هذه الحلقة.

الجدير بالذكر أن برنامج انطلاقة في ريادة والذي يأتي بالتعاون بين شركة شل للتنمية وريادة يستعد لإقامة حلقات عمل مختلفة في شهر أكتوبر الجاري في كل من صحار وصلالة ومسقط في المجالات التالية : دراسة الجدوى الاقتصادية، التخطيط للأعمال، إدارة الموارد البشرية وإدارة المشاريع التجارية وقد سارع الكثير من رواد الأعمال والراغبين ببدء مشاريعهم التجارية للتسجيل في حلقات العمل التي تلبي احتياجاتهم.