الزراعة تستعد لعصر 20 طنا من زيتون الجبل الأخضر

الجبل الأخضر ـ سعود بن بدر آل ثاني –

تستقبل دائرة التنمية الزراعية بنيابة الجبل الأخضر ثمار الزيتون من المزارعين لمساعدتهم في عصره. وقال سالم بن راشد بن مرهون التوبي مدير الدائرة:
استقبلت الدائرة هذا الموسم ما يزيد من 20 طنا من الثمار ذات جودة عالية لعصرها، ويتولى المزارعون تسويق إنتاجهم بالجبل الأخضر، ويجد إقبالا جيدا عليه، ويحقق مردودا ماديا مجزيا للمزارع بالإضافة الى العائد من محاصيل الفاكهة الأخرى التي تجود بها النيابة ، وبمشيئة الله مستقبلا سيكون هناك عائد اقتصادي جيد.

وأضاف التوبي: تعد ارض الجبل الأخضر هي أرض الزيتون حيث المناخ الملائم لهذه الشجرة التي يتم استيراد أصنافها أو هي الصوراني والدان والجلط والكورتيا وجميعها أصناف جيدة ثبتت إنتاجها الجيد بالجبل الأخضر، وقدمت وزارة الزراعة والثروة السمكية خدمات كثيرة للمزارعين في مجال استخلاص زيت الزيتون ، وكذلك الشتلات الملائمة لظروف المنطقة مع النوعية والإرشاد الدائم للعناية بالزيتون، وأيضا الاستفادة من زيتون المائدة المخلل. مشيرا إلى أن انسب وقت لحصاد الزيتون عندما يصل تلوين الثمار في الشجرة ما يزيد على 60% .
وتسعى دائرة التنمية الزراعية في النيابة الى تقديم النصح والإرشاد في المجال الزراعي من حيث خدمة المحصول ورعايته والمحافظة على صحة النبات ، وذلك من خلال الزيارات الميدانية للمزارعين ، ومتابعة الإصابات وعزلها وإيجاد الحلول المناسبة لها كما يتم عقد الندوات للمواسم الزراعية المختلفة وتبصير المزارعين بأهم الخطوات التي يجب اتباعها .

جريدة عمان

مجانى
عرض