04102017_092336_0
04102017_092336_0
آخر الأخبار

الـ 16 من أكتوبر الجاري.. بدء أعمال معرض ومؤتمر عُمان الدولي للغذاء والضيافة 2017

04 أكتوبر 2017
04 أكتوبر 2017

مسقط في 4 أكتوبر /العمانية/ تنظم شركة اعمال المعارض العمانية "عمان اكسبو" في السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال النسخة الثانية عشرة من (معرض ومؤتمر عُمان الدولي للغذاء

والضيافة) ويستمر ثلاثة أيام.

أعلن ذلك عمار أحمد مدير معرض ومؤتمر عُمان الدولي للغذاء والضيافة بشركة عمان أكسبو في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق الشيراتون حيث وضح أن المعرض يهدف الى رفع مستوى سلامة الغذاء في السلطنة وفق المعايير الدولية الساعية الى ضبط الجودة وضمان السلامة في إنتاج وتصنيع وبيع وتوزيع وتقديم المواد الغذائية بشتى أصنافها وأنواعها.

وبين أن المعرض سيشارك به عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بمراقبة سلامة الغذاء على المستويين المحلي والدولي حيث تشارك هذا العام (500) علامة تجارية تنتمي إلى (15) دولة، مشيرًا إلى أن المعروضات بالمعرض تتنوع بين ما يخص الأعمال التجارية المتعلقة بالغذاء والضيافة وبين ما يخص المستهلك من أدوات ومواد وأجهزة تم اعتمادها في هذا الخصوص.

وأشار إلى أن المعرض يصحبه مؤتمر يتم خلاله استعراض عدد من أوراق العمل ويحاضر بها (20) محاضرا من خبراء الغذاء من عدة دول إضافة الى المحاضرين المحليين من بينهم محاضرون من وزارة الصحة وبلدية مسقط.

وأضاف أن حلقات العمل خلال المؤتمر ستغطي كافة مراحل إنتاج وتداول الغذاء بدءا من المصنع والمزرعة الى مائدة الأفراد، الى جانب عقد عدة جلسات نقاشية بين المتحدثين والمشاركين بالمؤتمر تسلط الضوء على الموضوعات الأكثر أهمية التي تواجه صناعة الأغذية، وكيفية تحقيق أقصى قدر من ضمان سلامة الأغذية التي من شأنها أن تبعد هاجس التسمم الغذائي.

ووضح أن المؤتمر سيناقش أيضا كيفية الاستفادة من التقنيات والحلول المعززة لضمان سلامة الإمدادات الغذائية في البلاد الى جانب الموضوعات الأخرى ذات العلاقة.