04102017_112009_0
04102017_112009_0
آخر الأخبار

وزير الخدمة المدنية يستقبل المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز

04 أكتوبر 2017
04 أكتوبر 2017

مسقط/ في 4 أكتوبر / العمانية/ استقبل معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة بمكتبه اليوم سعادة الدكتور إبراهيم علي الروابدة المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز بالمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة.

واشار معاليه خلال المقابلة إلى عمق التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، ومن بينها مجالات الخدمة المدنية والتطوير الإداري.

ونوه معاليه إلى أهمية مثل هذه الزيارات في تبادل الخبرات بين البلدين وبحث سبل الاستفادة من التجارب والممارسات الإدارية الناجحة في البلدين، مشيرا معاليه خلال حديثه إلى عدد من الجوانب المرتبطة بشؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري، وبصفة خاصة ما يتصل بنظام إدارة الجودة المطبق بالوزارة ، والمبادرات الرامية لتطوير العمل الحكومي والمنبثقة عن ندوة تطوير الأداء الحكومي التي نفذتها الوزارة سابقا ، ومن أهمها وضع دليل لكافة الخدمات الحكومية بمختلف الجهات الحكومية وميثاق لخدمة المتعاملين وغيرها من المبادرات التطويرية الرائدة.

وأكد معاليه على أن هذه الزيارة ستؤسس بمشيئة الله لتعاون بناء بين وزارة الخدمة المدنية ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز، وشراكة دائمة بين معهد الإدارة العامة والمركز في المجالات المشتركة بينهما.

من جانبه أعرب سعادة الدكتور المدير التنفيذي لمركز عبدالله الثاني للتميز عن بالغ سروره بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تفعيل شراكة المركز مع الجهات النظيرة خارج الأردن بصفة عامة، وتعزيز تعاون المركز مع الجهات الحكومية المعنية بالسلطنة بصفة خاصة، وتبادل الرؤى والأفكار التطويرية معها بما يسهم في تبادل أفضل الممارسات الإدارية الناجحة المطبقة في كلا البلدين، مسلطا الضوء خلال المقابلة على اختصاصات ومهام المركز وانجازاته المتعددة في مجال نشر ثقافة الإجادة الإدارية وتعزيز وتحفيز القدرات، واستراتيجياته وخططه الحالية والمستقبلية لتعزيز دوره وممارسة مهامه والإطار القانوني لأعماله والأنظمة المتبعة لديهم وسبل تعزيز التعاون مع كافة الجهات المعنية والمؤسسات بما يكفل تطوير خدمات المركز المقدمة للمستفيدين وتطوير الأداء.

وأشار سعادته إلى الأسس والضوابط المرتبطة بالجوائز التي يديرها المركز وأهمها جائزة أفضل جهة حكومية وجائزة أفضل خدمة حكومية وجائزة أفضل موظف حكومي وجائزة الإبداع الحكومي بالإضافة إلى الجوائز المرتبطة بالقطاع الخاص وتلك المتعلقة بالمؤسسات غير الربحية.

الجدير بالذكر أن مركز الملك عبدالله الثاني للتميز هو مؤسسة غير ربحية تأسست في 2006م بهدف نشر ثقافة التميز الإداري في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج وأطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية وتقييم أداء المؤسسات وإدارة جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص والمؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية، وفي هذا الصدد يقدم المركز العديد من البرامج التدريبية المتخصصة من أهمها برنامج نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) وبرامج تتصل بسبل إرساء مؤشرات الأداء الرئيسية وإدارة الأداء والتخطيط الاستراتيجي والإجادة في خدمة العملاء والمسؤولية المجتمعية والإبداع والابتكار وغيرها من البرامج النوعية.

حضر المقابلة سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري والسيد زكي بن هلال البوسعيدي الرئيس التنفيذي لمعهد الادارة العامة وعدد من مسؤولي وزارة الخدمة المدنية ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز.