1124643
1124643
الرئيسية

مجلس محافظي البنك المركـزي يناقش الوضع المالي والاقتصادي في ظل المتغيرات

03 أكتوبر 2017
03 أكتوبر 2017

وجه بتنفيذ توصيات تقرير صندوق النقد والبنك الدوليين حسب الإمكانيات -

استعراض أداء الاستثمارات الخارجية وتمويل «الصغيرة والمتوسطة» -

استعرض مجلس محافظي البنك المركـزي العمانـــي أمس في اجتماعه برئاسة معالي سلطان بن سالم الحبسي نائب رئيس مجلس المحافظين، تقرير البنك المركزي العماني حول الوضع المالي والاقتصادي للسلطنة في ظل المتغيرات المحلية والدولية، واستمرار انخفاض أسعار النفط. كما استعرض المجلس توصيات تقرير صندوق النقد الدولي والبنك الدولي حول برنامج تقييم القطاع المالي للسلطنة والإجراءات التي تم اتخاذها بشأن تلك التوصيات، موجها الإدارة التنفيذية للبنك بمتابعة تنفيذ التوصيات الواردة في تلك التقارير حسب الإمكانيات المتوفرة.

وأكد مجلس المحافظين على استمرار التزام السلطنة بنظام ربط سعر صرف الريال العُماني مع الدولار الأمريكي، وذلك نظراً للمنافع الجمة التي يجنيها الاقتصاد الوطني من هذا القرار والذي أثبتت تجارب العقود الماضية دوره الحيوي في تكريس دعائم الاستقرار النقدي والمالي وتحفيز جهود التنمية الاقتصادية في السلطنة.

كما استعرض المجلس المركز المالي للبنك المركـــزي العمانـــي كمــــا هو في 31 أغسطس الماضي، والتقارير ذات العلاقة بأداء الاستثمارات الخارجية للبنك. واطلع على الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل البنك المركزي العماني والبنوك المرخصة العاملة في السلطنة حول تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.