عمان اليوم

«التحصين بجعلان بني بو حسن» تكرم المشاركين في إنجاح الحملة الوطنية

03 أكتوبر 2017
03 أكتوبر 2017

تضمنت لوحة ترحيبية وقصائد شعرية وعرضا مرئيا -

جعلان بني بوحسن ـ خلفان بن حمد الحسني -

احتفلت اللجنة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة بولاية جعلان بني بوحسن بتكريم المشاركين في الحملة وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عوض بن عبدالله بن منذر المنذري والي جعلان بني بوحسن بحضور الشيخ سلطان بن سيف السعدي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية وشيوخ وأعيان الولاية ومدراء الدوائر الحكومية ورؤساء اللجان الصحية.

ابتدأت أولى محطات الاحتفالية بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم كانت من قراءة الطالب حمد بن سليم العويسي. بعدها قدمت مدرسة سعود بن عزان لوحة ترحيبية رائعة استلهمت خلال نبرتها رونق الأنشودة البهية وإيقاع الموسيقى الجميلة.

كلمة المناسبة ألقتها د.فاطمة الهاشمية رحبت خلالها براعي الحفل والحضور، وحول هذه المناسبة قالت: نحمد الله أن من علينا هذا التجمع الميمون وذلل لنا سبل النجاح وتحققت الإنجازات التي عملنا لها، فقد بذلنا واجتهدنا لأجل هذا الخطب، ولبينا نداء الوطن فشمر الجميع عن سواعده لنرسم أصدق صور التلاحم الوطني فتحقق لنا بعون الله بالتوفيق والسداد بتكاتف الجهود كلٌ في مجال تخصصه.

وعن حصاد العمل في هذه اللجنة الوطنية قالت : إنه لشرف كبير أن نجتمع اليوم لنرى حصاد غراس الهمم العالية التي تعاضدت من أجل إنجاح الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة ولاية جعلان بني بو حسن. كان شعار الحملة «معا لمجتمع خال من الحصبة»، وكنا فعلا معا أحسسنا بعمق التلبية والوثبة التي فز لها الوطن والمواطن معا وعن مثالية العمل في هذه الحملة أكدت قائلة: عمل جميع المشاركين بإخلاص في 12 نقطة ثابتة ومتحركة في جميع أنحاء الولاية بهدف تغطية 14300 مواطن ومقيم من الفئة العمرية 20 - 35، وبعون الله استطعنا مجتازين كل الصعاب من بُـعد المسافات، وترامي الأطراف وعمق المسؤولية، وعن نجاح العمل أكدت: ما يقارب 14372 شخصا كان نتاج هذا العمل الدؤوب والتكاتف الخلاق وروح فريق العمل الجماعي بين جميع المشاركين رغم اختلاف أماكن عملهم وتخصصاتهم مما شكل نموذجا يحتذى به وحافزا قويا لمن يأتي بعدهم.

وختمت الهاشمية قائلة: يبدو أنه كان لزاما علينا من هذا المنبر أن نشكر كل من لبى النداء سواء من المنتمين للسلك الصحي أو المتطوعين أو الجهات الحكومية والخاصة؛ مما كان الأثر الفاعل في إنجاح هذه الحملة الوطنية من منطلق الواجب الوطني متمنين أن تكون هذه التجربة دافعا للمزيد من البذل والعطاء.

وبعد كلمة المناسبة قدمت اللجنة الإعلامية عرضا مرئيا يسرد حكاية العمل في الحملة الوطنية التي شملت كافة مناطق وقرى الولاية سواء من الساحل والجبل والسهل، كما رسمت أعمال فريق العمل الجهود الحثيثة في هذا الشأن الصحي، وقدم الشاعر ناصر بن بدر إلهاميا أدبيا على امتداد قافيته الشعرية، حيث عرض قصيدة أنشودة الوجد وقصيدة وصايا الرسول، كما تم عرض مقطع مسرحي يناقش مسار هذه الحملة وماهية الجانب التوعوي الذي قدمه الممثلون بنجاح على خشبة المسرح، وفي محطة التكريم قام راعي الحفل بتكريم كل من له بصمة طيبة في ميدان هذه الحملة الوطنية، كما قدمت الحملة هدية تذكارية لراعي الحفل.