المنوعات

صحار تحتضن المهرجان المسرحي العماني.. ديسمبر القادم

03 أكتوبر 2017
03 أكتوبر 2017

وكيل الثقافة: المهرجان ولد ليستمر -

كشفت وزارة التراث والثقافة أمس عن تنظيمها النسخة السابعة من مهرجان المسرح العماني في مدينة صحار ديسمبر القادم.

وقال سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية: إن مهرجان المسرح العماني ولد ليستمر، وقد قطعت الوزارة شوطا كبيرا في الإعداد لهذه الفعالية الكبيرة التي تحظى باهتمام المجتمع ككل وليس المسرحيين فقط.

حيث أوضح سعادته أن الوزارة نجحت بالتعاون مع الفرق المسرحية والجمعية العمانية للمسرح في خلق حراك مسرحي على مدار العام في محافظات السلطنة بتنوع العروض المسرحية التي تنفذها الوزارة أو الفرق المسرحية الأهلية وكذلك تنوع المدارس المسرحية في العروض عوضا عن الازدياد في عدد المسرحيين العمانيين سواء كانوا من المؤلفين أو الممثلين أو المخرجين.

كما أوضح سعادته أنه استمرارا لنهج الوزارة في تدوير المهرجان المسرحي في محافظات السلطنة تم اقتراح أن تحتضن ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة أيام المهرجان المسرحية التي ستقدم فيها ثماني فرق مسرحية عروضها بعد أن يتم اختيارها من قبل لجنة المشاهدة التي بدورها ستختار أفضل عروض الفرق المسرحية البالغ عددها ثلاثا وثلاثين فرقة مسرحية بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة.

وأكد سعادته: إن الوزارة ستعمل جنبا إلى جنب مع الفرق المسرحية الأهلية وكذلك الجمعية العمانية للمسرح لإشراكهم لإنجاح هذه الفعالية، ومما يميز دورة هذه المهرجان أنه سيتم الاعتماد على المسرحي العماني في اللجان الفنية، حيث سيكون المسرحي العماني هو عضو لجنة التحكيم وكذلك هو الناقد للعروض المسرحية ومدير الندوات، واهتماما بالرعيل المسرحي سيتم تكريم مجموعة من المسرحيين.

من جانب آخر أكد سعادته على المسرحيين أهمية استغلال هذا المهرجان في تقديم كل ما هو جديد في عالم المسرح وإبراز مدى التطور الذي وصل إليه المسرح العماني والعمل على التفاعل الإيجابي للإفادة والاستفادة لتحقيق الأهداف المراد لها في مجالات المسرح.