1123917
1123917
الرياضية

اليـوم.. المنتخب الوطني يلاقي الأردن وديا في دبي

03 أكتوبر 2017
03 أكتوبر 2017

كتب - حمد الريامي -

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم مع نظيره الأردني وديا في ملعب شباب دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك ضمن المعسكر الخارجي الذي يقيمه المنتخبان هذه الأيام استعدادا للجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا بالإمارات 2019 حيث سيكون المنتخب الوطني في ضيافة منتخب جزر المالديف يوم 10 أكتوبر الجاري على حساب المجموعة الرابعة في الوقت الذي يحل منتخب الأردن ضيفا على أفغانستان في المجموعة الثالثة وكل ذلك للوقوف على التشكيلة الأساسية التي سيلعب بها الفريقان في هاتين المبارتين. ومن الطبيعي فإن المباراة تمثل الصورة الحقيقية لجاهزية الفريقين لهذه الجولة التي تعتبر الأهم باعتبار فوز منتخبنا على جزر المالديف سيعلن التأهل إلى نهائيات آسيا برصيد 9 نقاط وكذلك المنتخب الأردني الذي يتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط.

يرى مدرب منتخبنا الوطني الهولندي فيربك أن هذه المباراة بالفعل فيها الفرصة الجيدة لإيجاد التشكيلة المثالية لمباراة المالديف من خلال مزج الفريق ما بين لاعبي عناصر الخبرة والوجوه الجديدة التي تحمل الكثير من الحماس لتقديم المستوى الجيد وتثبيت مكانها في القائمة الأساسية خاصة وأن التصفيات لا تزال ممتدة والصفوف بحاجة إلى المزيد من الأسماء التي يبحث عنها المدرب لإيجاد منتخب له هيبته في كأس آسيا.

ومن المتوقع أن يلعب المدرب بتكتيك ومحاور مختلفة في هذه المباراة لتطبيقها لمباراة المالديف مع وجود البدائل التي يراها المدرب مناسبة إذا واجهته الصعوبة والمقاومة في خط الدفاع خاصة وأن المنتخب الأردني يتميز بالقوة ولديه هجوم ضارب يمكن أن يستغل أي ثغرة للوصول إلى المرمى.

وأكد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الهولندي بيم فيربك أن اللاعبين في جاهزية متكاملة لهذه المباراة التي ننتظر منها الكثير من الفوائد للوقوف على التشكيلة الأساسية لملاقاة المالديف وما نحتاج فيها من تكتيك فني خاصة وأن مباراة المالديف فيها الكثير من المكاسب باعتبار نتيجتها الإيجابية تؤهلنا مباشرة لكأس آسيا لذلك علينا أن نكون جاهزين بشكل جيد حتى لا نتفاجأ بأي ردة فعل من منتخب المالديف. وقال فيربك: إن المعسكرين الداخلي والخارجي للمنتخب كانا جيدين من خلال وجود مجموعة من الأسماء التي نحتاجها لمثل هذه المباريات الهامة وبدورنا سنعمل على إيجاد التشكيلة المناسبة التي نضمن من خلالها الفوز.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني قد وصلت ظهر يوم أمس الأول إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية الشقيقة لإقامة معسكر تدريبي استعدادا لمباراته المقبلة أمام المنتخب المالديفي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا ٢٠١٩ والتي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة وكان في استقبال البعثة في مطار دبي موظف من العلاقات العامة باتحاد كرة القدم الإماراتي وسوف يستمر معسكر المنتخب حتى الثامن من أكتوبر الجاري. ويقيم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خلال معسكره التدريبي في فندق غاية جراند الذي يبعد قرابة ٢٥ كيلو مترا عن قلب مدينة دبي على الطريق الرئيسي المؤدي الى إمارة أبوظبي وفور وصول البعثة إلى مقر الإقامة كانت جميع الترتيبات قد اكتملت لإقامة مثالية ومنظمة بفضل الجهود التي بذلها الجهاز الإداري للمنتخب بقيادة مقبول البلوشي وأحمد حديد. وكان منتخبنا قد أدى تمرينه الأول مكتمل العدد في معسكره التدريبي في دبي وتحديدا في الملاعب التابعة لاتحاد كرة القدم بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وذلك بقيادة مدرب منتخبنا الوطني الأول الهولندي بيم فيربك ومساعديه مهنا العدوي ووليد السعدي وبقية الأجهزة الفنية والإدارية والطبية.