1124128
1124128
الاقتصادية

المرونة في مواجهة ديناميكية بيئة العمل بغرفة الرستاق

03 أكتوبر 2017
03 أكتوبر 2017

الرستاق - سعيد السلماني -

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة حلقة عمل بعنوان “إدارة التغيير”، وذلك بهدف تعريف المهتمين بأهمية المرونة في مواجهة ديناميكية بيئة الأعمال، بالإضافة إلى التعرف على أسباب وأهمية التغيير، وأساليب وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لسلك نهج التغيير الإيجابي.

وتهدف الحلقة إلى تعريف الحضور بالتحديات المعاصرة لبيئة الأعمال وإبراز الحاجة للتغيير، إضافةً إلى أسباب مقاومة التغيير وكيفية التعامل معها. قدم الحلقة زايد الشكيلي مدير الموارد البشرية بكلية ولجات للعلوم التطبيقية تحدث من خلالها عن مفهوم التغيير وجوانب التغيير وأسباب التغيير وأهميته ومراحل عملية التغيير ومحبطات التغيير والعناصر البشرية التي تؤثر على المردود المالي عند تطبيق إدارة التغيير.

افتتح الحلقة المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة بكلمة قال فيها: إن الغرفة تسعى دائمًا إلى تقديم التسهيلات لرواد الأعمال حيث نجمع في هذه الحلقة 14 مؤسسة حكومية بالإضافة إلى أصحاب وصاحبات الأعمال بهدف خلق بيئة تفاعلية تجمع هذه الفئتين ببعضهما وأضاف اننا ندعو أصحاب وصاحبات الأعمال إلى المشاركة في مثل حلقات العمل هذه بشكل دائم لما لها من قيمة عالية في تنمية قدرات الفرد سواءً كان في بيئة الأعمال أو في الحياة العامة.