عائشة الدرمكية تشارك في ملتقى «القصة القصيرة ورهان التجديد» في الأقصر

القاهرة «العمانية»: تترأس د.عائشة الدرمكية، جلسةً وتشارك في أخرى، ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشرة لملتقى الشارقة للسرد الذي يقام في مدينة الأقصر جنوب مصر، تحت عنوان «القصة القصيرة ورهان التجديد». ويشتمل الملتقى الذي ينطلق اليوم ويستمر ثلاثة أيام، على ستة محاور تتم مناقشتها في جلسات صباحية ومسائية، هي: «القصة من التراث إلى الخيال الغيري»، «المرجعيات الثقافية في القصة القصيرة»، «القصة القصيرة من الخيال إلى واقع متوهج»، «القصة القصيرة والشبكة العنكبوتية..تواصل أم انقطاع»، «القصة القصيرة جداً ومحاولات التأطير»، و«تحولات القصة القصيرة بين الجماليات والضرورة». واستهلت الفعاليات بجلسة «القصة والراهن: الأثر المتبادل» ترأسها د.فهد حسين (البحرين)، وتحدث فيها د.عبد الرحيم جيران (المغرب)، وبتعقيب من د.محمود الضبع (مصر).
فيما تحدث في الجلسة الأولى من المحور الأول والتي ترأستها الدرمكية، كلٌّ من: سيد الوكيل (مصر)، ود.الريم الفواز (السعودية)، ود.شعيب خلف (مصر)؛ فيما ترأست الجلسة الثانية لولوة المنصوري (دولة الإمارات)، وشارك فيها: أحمد التيجاني (السودان)، ومريم توفيق (مصر)، وعائشة عبدالله (دولة الإمارات).
وترأس د.صالح الهويدي (العراق) الجلسة الأولى من المحور الثاني التي شارك فيها إلى جانب د.عائشة الدرمكية: د.حسين حمودة (مصر)، ود.يوسف فهري (المغرب)، في حين ترأس د.محمود الضبع جلسة المحور الثالث، وشارك فيها: بلسم محمد الشيباني (ليبيا)، د.هويدا صالح (مصر)، ود.محمد أبو الفضل بدران (مصر). ويترأس الروائي عذاب الركابي (العراق) الجلسة الأولى من المحور الرابع، ويشارك فيها: د.فهد حسين (البحرين)، د.محمد آيت الميهوب (تونس)، د.سعداء الدعاس (الكويت).
كما تترأس مريم السعدي (دولة الإمارات) الجلسة الثانية، ويشارك فيها: زهرة مرسل (الصومال)، لولوة المنصوري (دولة الإمارات)، جلاء عزت (مصر)، وأحمد أبو خنجير (مصر). ويسدل المحوران الخامس والسادس الستار على أعمال الملتقى بثلاث جلسات، يترأس الأولى د.يوسف فهري (المغرب)، فيما يترأس محسن سليمان (دولة الإمارات) الجلسة الأخيرة.