1122815
1122815
آخر الأخبار

تشكيل ثلاث لجان لاستلام غزة بموجب تفاهمات المصالحة الفلسطينية

01 أكتوبر 2017
01 أكتوبر 2017

حماس تفرج عن خمسة سجناء من فتح -

غزة - وكالات: أطلقت حركة حماس سراح خمسة سجناء ينتمون لحركة فتح امس الأحد في حين أرسلت مصر وفدا لقطاع غزة للإشراف على تسليم الحركة للشؤون الإدارية في القطاع لحكومة وحدة. ويتوجه رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ومسؤولون آخرون من الحكومة التي تشكلت في عام 2014 إلى غزة اليوم الاثنين لإدارة الوزارات ولعقد اجتماع وزاري في اليوم التالي.

وقال رامي الحمد الله في تصريحات بمدينة رام الله بالضفة الغربية «ذاهبون (الاثنين) إلى قطاع غزة، بروح إيجابية، وعاقدون العزم على القيام بدورنا في دعم جهود المصالحة، وطي صفحة الانقسام، ليعود الوطن موحدا بشعبه ومؤسساته». ووصل وزير الثقافة إيهاب بسيسو إلى غزة اسم وعقد اجتماعا مع نوابه وموظفي الوزارة بعد تسلمه منصبه.

وما زال الجناح العسكري لحماس هو القوة المهيمنة في القطاع الذي يسكنه مليونا شخص ويعاني من حصار جزئي تفرضه إسرائيل فضلا عن إجراءات من جانب مصر التي تقول إنها تفرض قيودا على الحدود لدواعٍ أمنية.إلى ذلك أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله اسم الأحد تشكيل ثلاث لجان حكومية لتتولى استلام قطاع غزة بموجب تفاهمات المصالحة الفلسطينية الأخيرة.وهي لجنة المعابر، ولجنة الوزارات والموظفين، واللجنة الأمنية.