1122162
1122162
المنوعات

اليوم.. افتتاح المعرض السنوي الثاني للتصـميم الجـرافيكـي

01 أكتوبر 2017
01 أكتوبر 2017

تنظم مساء اليوم الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني المعرض السنوي الثاني للتصميم الجرافيكي، حيث يفتتح المعرض تحت رعاية سعادة الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني بمقر الجمعية بحي الصاروج.

يعد المعرض في نسخته الثانية كمسابقة سنوية فنية في مجال التصميم الجرافيكي لوجود عدد كبير من مبدعي هذا المجال بالسلطنة، وإسهاما في دعم الساحة التشكيلية من خلال ظهور هذه الفئة الموهوبة لتتفاعل مع الحراك التشكيلي باعتبار هذا المجال جزءا لا يتجزأ من الفنون التشكيلية. ويشارك في هذا المعرض 36 فنانا وفنانة بواقع أكثر عن 70 عملا فنيا.

وتهدف الجمعية من خلال معارضها السنوية إلى إيجاد مساحات فكرية خصبة تتضمن مختلف التجارب الفنية المعاصرة، فاتحة بذلك للفنان التشكيلي منابر إبداعية يستطيع من خلالها إبراز قدراته بما يتواكب مع الحراك الفني العالمي في شتى المجالات الفنية بما فيها من الموروث الثقافي والحضاري العماني، من خلال جسور التواصل التي تمدها بين الجمهور والفنان التشكيلي بكل ما هو مستجد في الساحة التشكيلية العمانية لنشر الذائقة الفنية وإيجاد فرص لتحقيق النجاحات، وإثبات الذات. وتنقسم مجالات المسابقة في كل من تصميم الملصق الإعلاني، والتصوير الرقمي، والرسوم المتحركة، والتشكيلات الحروفية الرقمية، والحروف الطباعية، فيما تقدم الأعمال تحت محور المسابقة وهو توظيف و تجسيد الموروث الفكري و المادي العماني والتراث الإسلامي لإبراز الهوية العمانية.