1122560
1122560
آخر الأخبار

قرعة متوازنة للتصفيات المؤهلة لدور الـ٣٢ لمسابقة الكأس

01 أكتوبر 2017
01 أكتوبر 2017

تغطية : بشير الريامي -

أجريت أمس قرعة التصفيات التمهيدية المؤهلة لدور الـ٣٢ لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم - حفظه الله ورعاه - وذلك في قاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي تحت رعاية عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم وبحضور حميد الجابري رئيس لجنة المسابقات وشبيب الحوسني رئيس رابطة دوري عمانتل وممثلين من الأندية المشاركة في القرعة.

وقد رحب حميد الجابري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد براعي القرعة والحضور واستعرض أسماء الأندية السبعة المشاركة في هذه التصفيات وتحدث عن أهمية المسابقة بالنسبة للأندية المشاركة وحث الأندية السبعة المشاركة في التصفيات بالاستعداد جيدا لها لضمان الوصول الى أدوار متقدمة. كما تم الحديث عن نظام التصفيات الأولية وكيفية أداء الفرق السبعة المشاركة لمبارياتها نظام القرعة.

بعد ذلك أجريت القرعة من خلال اختيار إحدى الكرات التي بها اسم النادي واختيار كرة أخرى تحمل الرقم الذي يتم وضع اسم النادي فيه من خلال الجدول الذي تم تصميمه لذلك حتى اكتمل سحب الفرق السبعة المشاركة في التصفيات.

وتتأهل الثلاثة أندية الفائزة في المرحلة الأولى التي تلعب بنظام خروج المغلوب من الستة فرق المشاركة في التصفيات الأولية إلى دور الـ٣٢ للمسابقة فيما يلعب الفريق الصاعد مباشرة والحاصل على رقم ٧ إلى المرحلة الثانية مع احد الأندية الثلاثة الخاسرة والفائز من مباريات المرحلة الثانية يتأهل إلى دور الـ٣٢ للمسابقة وبالتالي يصعد 5 أندية من الأندية السبعة المشاركة في التصفيات إلى دور الـ٣٢ من المسابقة.

وتلعب الفرق السبعة مبارياتها بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة في كل دور وفي حالة انتهاء أشواط المباراة الأصلية ولا يزال التعادل مستمرا بين الناديين لا تحتسب أشواط إضافية وسيتم الاحتكام إلى ضربات الترجيح مباشرة.

الفرق المشاركة في التصفيات

وقد استلم اتحاد الكرة ممثلا في الرابطة بتأكيد مشاركة 7 فرق من أندية الدرجة الثانية في مسابقة الكأس وهي أندية سمائل وأهلي سداب وعبري والاتفاق والاتحاد ومدحاء وقريات.

نتيجة القرعة

وقد أسفرت القرعة عن 3 مواجهات مباشرة حيث يلتقي أهلي سداب وعبري على ملعب أهلي سداب فيما يجمع اللقاء الثاني فريقي مدحاء وقريات على ملعب مدحاء ويجمع اللقاء الثالث فريقي الاتحاد والاتفاق على ملعب الاتحاد. وستلعب هذه الفرق الستة مبارياتها بتاريخ ٢٨/‏‏١٠/‏‏٢٠١٧ بنظام خروج المغلوب أي أن الفريق الفائز يتأهل مباشرة الى دور الـ٣٢ والفريق الخاسر يلعب في المرحلة الثانية للتصفيات.

سمائل يتأهل مباشرة للمرحلة الثانية للتصفيات

وقد تأهل نادي سمائل الى الدور الثاني للتصفيات التي ستقام بتاريخ ٤/‏‏١١/‏‏٢٠١٧ ولن يلعب في الدور الأول حيث سيلاقي الخاسر من مباراة أهلي سداب وعبري والفائز في هذه المباراة سيتأهل إلى دور الـ٣٢. كما سيلتقي الخاسران من لقاء مدحاء وقريات والاتحاد والاتفاق والفائز منهما يصعد لدور الـ٣٢ ليكتمل عقد الفرق الخمسة المتأهلة من هذه التصفيات.

راعي الحفل: القرعة متوازنة

أبدى الشيخ عبد الحكيم بن عامر العمري عضو مجلس إدارة الاتحاد عن سعادته لرعاية قرعة التصفيات الأولية لقرعة مسابقة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم - حفظه الله - وقال أنا أتشرف برعايتها وأضاف إن هذه المسابقة لها وضع خاص وتتوق جميع الأندية إلى المشاركة فيها كما أن القرعة كانت متوازنة بين الفرق السبعة ونأمل أن يكون التحضير جيدا لمباريات الدور الأول والدور الثاني ونتمنى لها التوفيق والصعود إلى دور الـ٣٢.

الجابري : نتمنى للفرق المشاركة التوفيق

قال حميد الجابري رئيس لجنة المسابقات إن القرعة متوازنة للفرق السبعة وقد تم إجراؤها بطريقة واضحة من خلال النظام الذي تم اعتماده ونتمنى لهذه الفرق التوفيق خلال هذه التصفيات والوصول بجدارة إلى دور الـ٣٢.