حلقة عمل الخطة الاستراتيجية الوطنية للنمو العمراني بمحافظة الظاهرة

عبري/١ اكتوبر٢٠١٧/ سعد الشندودي :أقيمت صباح اليوم حلقة عمل عن الخطة الاستراتيجية الوطنية للنمو العمراني بمحافظة الظاهرة ، وذلك برعاية سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة وبحضور ولاة ولايات الظاهرة وأعضاء مجلس الشورى بولايات الظاهرة ورؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية بعبري وشيوخ وأعيان الولاية .
بدأت حلقة العمل بكلمة من ادجار مراد من شركة خطيب علمي وشركائهم للاستشارات الهندسية أوضح من خلالها أن الخطة الاستراتيجية الوطنية تم تمديدها من 12 شهر إلى 20 شهر وتقوم شركة خطيب علمي وشركائهم للاستشارات الهندسية بدراسة الاستشارات الهندسية وعمل مسوحات لمناطق وقرى ولايات عبري وينقل وضنك ، وهناك عناصر لخطة العمل وتتمثل في البنية التحتية ، والتخطيط العمراني ، والبيئة والاقتصاد والمجتمع ، والاطار المؤسسي ، والمواصلات ، ونظام المعلومات الجغرافي .
وبعد ذلك تم تقسيم المشاركين في الحلقة إلى مجموعات عمل لمعرفة احتياجات البينية التحتية لمحافظة الظاهرة ، ودراسة التخطيط العمراني ومعرفة القضايا الرئيسية والمتعلقة باستخدام الأراضي ، ودراسة المواضيع المتعلقة بالبيئة وأهمية التكامل بين البيئة واستدامة التنمية ، وكيفية حماية البيئة وإدارة تنفيذها .
وفي الختام تم الرد على تساؤلات واستفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بالخطة الاستراتيجية الوطنية للنمو العمراني بمحافظة الظاهرة .