01102017_105145_5
01102017_105145_5
آخر الأخبار

أوتورد باوند عُمان تحتفل بافتتاح أول مركز وطني للتدريب في رمال الشرقية

01 أكتوبر 2017
01 أكتوبر 2017

مسقط /١أكتوبر/العمانية٢٠١٧ / احتفلت أوتورد باوند عُمان اليوم بفندق جراند حياة مسقط بإتمام أول مركز تدريب وطني عماني في الهواء الطلق والذي سيكون مركزا للأنشطة لطلبة المدارس والكليات ومركزًا ميدانيًا للدراسات والمؤسسات العاملة في المجال البيئي.

رعى الحفل صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك.

وألقى صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك كلمة أوضح خلالها تجربته في هذا المجال وأشاد بالمركز الذي تم افتتاحه برمال الشرقية من حيث موقعه الذي سيعمل على استقبال مجموعات من الشباب الراغب في تعزيز ثقته بنفسه واكتساب المهارات القيادية ومهارات التواصل الاجتماعي.

من جانبه قال صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، الرئيس الفخري لأوتورد باوند عمان أن المركز الذي أفتتح اليوم برمال الشرقية هو أول المراكز الثلاثة التي تعتزم أوتورد باوند عُمان افتتاحها في السلطنة حيث سيتم مستقبلا افتتاح مركزين آخرين أحدهما في مسقط والاخر في الجبل الأخضر.

وأوضح صاحب السمو ان التدريب لن يكون في المركز وإنما المركز يعتبر نقطة للانطلاق ، مشيرا إلى أنه سيكون هناك توقيع اتفاقيات مع مؤسسات استراتيجية حول العالم تهتم بالجانب البيئي والتي ترغب بعمل دراسات عن المناخ الجغرافي والصحراوي في السلطنة حيث سيكون المركز داعما لها.

من جهته قال الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي المدير العام المساعد للمركز الوطني للتدريب المهني بوزارة التربية والتعليم أن المركز سيعمل على صقل مهارات الطلبة واتجاهاتهم الإيجابية، موضحا أن المركز سيقدم برامج تتضمن سلسلة من المهارات الأساسية كإدارة الوقت والتواصل والعمل مع الآخرين وإدارة الأزمات.

وبين أن الدورات التي سيقدمها المركز تتواكب مع توجيهات وزارة التربية والتعليم بإكساب الطلبة مهارات القرن الواحد والعشرين وتهيئتهم مستقبلا لسوق العمل سواء كان على مستوى السلطنة أو أسواق العمل خارج السلطنة.

ويقع المركز على مسافة 12 كم داخل رمال الشرقية ويتسع لمبيت حوالي60 شخصًا، ويتكون من غرفة مهيأة بالكامل للمواد السمعية والبصرية، وقاعات للاجتماعات، وأربع قاعات تعليمية، ومخازن للمعدات ومجلس وغرفة طبية.

ويتميز المركز باحتوائه على نظام لمعالجة مياه المجاري في المركز فضلا عن استخدامه لمجموعة من الألواح الشمسية لإمداده بالطاقة ليكون بذلك أول مبنى في السلطنة يعمل كليًا بالطاقة الشمسية.

كما أن المركز سيكون بمثابة مركز ميداني للدراسات البيئية سعيًا لجعل السلطنة مركزًا للدراسات المتعلقة بالبيئات الصحراوية القاحلة وقد حجز المركز فريقٌ من الخبراء الطبيين من المملكة المتحدة الذين يجرون دراساتهم البيئية المكثفة في الأماكن المرتفعة وفي البيئات الباردة والغابات.

وتم على هامش الاحتفال توقيع اتفاقية بين أوتورد باوند عُمان وجامعة بن ستيت بهدف تصميم البرامج بطريقة منهجية وعلمية عالية الدقة لتقيم الدورات التي تطرحها أوتورد باوند عُمان.

وتُعد أوتورد باوند رائدة في مجال التدريب في الهواء الطلق وقد افتتحت فرعها في عمان في عام 2009 وشهدت نموًا متسارعًا ويعمل فيها حاليًا 25 موظفًا بدوامٍ كلي حيث قدمت المؤسسة في العام المنصرم 96 دورة تدريبية لما

يقرب من 2000 مشارك من الشباب ومن موظفي الشركات الرائدة في السلطنة.

جدير بالذكر أن أوتورد باوند عُمان ستستضيف في عام 2019م مؤتمر أوتورد باوند العالمي في السلطنة وبحلول عام 2020 ستتمكن المؤسسة من تدريب 4000 شخصٍ في كل عام في دورات تتنوع بين مهارات الحياة الرئيسة وأخلاقيات العمل ورفع فرص الحصول على الوظائف وتنمية المهارات القيادية.