الفريق الطبي لقسم العيون بمستشفى صحار
الفريق الطبي لقسم العيون بمستشفى صحار
آخر الأخبار

مستشفى صحار يبدأ عمليات حقن مثبطات نمو بطانة الأوعية الدموية لمرضى العيون

30 سبتمبر 2017
30 سبتمبر 2017

صحار/٣٠سبتمبر٢٠١٧/ - سيف المعمري:بدأ مستشفى صحار إجراء عمليات حقن مثبطات نمو بطانة ‎الأوعية الدموية مباشرة داخل الجسم الزجاجي، وذلك لتحسين الرعاية الصحية وتقديم طرق أفضل للعلاج في مستشفيات السلطنة لمواكبة آخر المستجدات الطبية. وتم فتح الخدمة لأبناء محافظة شمال الباطنة وتنفيذها من قبل فريق عمل بقيادة ‎الدكتورة آمنة بنت علي الحوسنية اختصاصية أولى ورئيسة قسم العيون في مستشفى صحار وذلك بالتعاون مع قسم العيون بمستشفى النهضة. وتمكن الأطباء بقسم العيون من حقن تسعة مرضى في قسم عمليات الرعاية اليومية بعد اتخاذ كافة احتياطات التعقيم اللازمة لسلامة عين المريض.

وقالت الدكتورة آمنة الحوسنية ان هذا العلاج يتضمن حقن الأدوية داخل العين في التجويف الممتلئ بالجسم الزجاجي ويعتبر تدخلا جراحيا غير مؤلم بالنسبة للمريض، يتيح علاج مختلف أمراض الشبكية، وبالأساس يستخدم لعلاج التنكس البقعي المرتبط بالعمر من النوع النتحي، واعتلال الشبكية السكري ومشاكل الأوعية الدموية في شبكية العين، وغيرها . وقد يحتاج المريض الى اكثر من حقنة تعطى على فترات محددة . 

الجدير بالذكر ان هذه الطريقة تعد من أحدث الطرق المعترف بها من قِبل منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والدواء وتشمل أنواعا مختلفة من الأدوية التي اثبتت الأبحاث فعاليتها في علاج العديد من أمراض شبكية العين. وسيتم استدعاء باقي المرضى المنتظرين لهذا الدواء تدريجيا وفق الجدول المعد لهم وما يتناسب مع حالتهم المرضية.