1120082
1120082
عمان اليوم

المستشفى السلطاني يختتم فعاليات اليوم العالمي لمرض القلب

29 سبتمبر 2017
29 سبتمبر 2017

اختتم المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني فعاليات اليوم العالمي لمرض القلب الذي يصادف الـ ٢٩ من شهر سبتمبر من كل عام.

وهدفت الفعالية التي استمرت ليومين إلى تعريف المراجعين والزوار بأمراض القلب المختلفة وسبل علاجها والوقاية منها بالإضافة إلى تعريف المجتمع بإحصائيات وانجازات المركز الوطني لطب وجراحة القلب خلال العام الماضي. وأنهى الفريق المنظم اخر محطاته في المبنى الرئيسي للمستشفى السلطاني بعد مروره بمركز سفير مول بولاية صحار ومبنى المركز الوطني لطب وجراحة القلب. كما اشتملت الفعالية على محطات متنوعة تضمنت تعريفا عن الأدوات المستخدمة في مختبر قسطرة القلب و محطة تثقيف و توعية عن أمراض القلب والشرايين و محطة لقياس ضغط الدم والسكر والوزن، ومحطة للتعريف بأدوية القلب وأمراض الشرايين و كذلك محطة عن التغذية الصحية و محطة تعليمية عن أهمية و طرق الإنعاش القلبي والرئوي.

وعبر العديد من الحضور والمراجعين والزوار عن سعادتهم لوجود مثل هذه الفعاليات التي تساهم في نشر الوعي وتعريف الناس بخطورة أمراض القلب والشرايين وكيفية الوقاية منها، متمنين تكرار مثل هذه الفعالية في المستقبل. يذكر أن إقامة هذه الفعالية تأتي من منطلق المسؤولية المجتمعية للمركز الوطني لطب وجراحة القلب في الوصول إلى جميع فئات المجتمع ونشر الوعي والثقافة الصحية بينهم.