1120982
1120982
الرئيسية

مقتل 73 من الجيش السوري في هجوم «مباغت» لداعش بحمص

29 سبتمبر 2017
29 سبتمبر 2017

بوتين وأردوغان: «الشروط اللازمة» لإنهاء النزاع أصبحت متوفرة -

بيروت - وكالات: قتل 73 عنصرا من قوات الجيش السوري في سلسلة هجمات مباغتة شنها تنظيم داعش على حواجز خصوصا في محافظة حمص بوسط سوريا، حسبما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، وتبنى التنظيم المتطرف في بيان تداولته حسابات متشددين على الانترنت الهجمات، مؤكدا ان «عدة مفارز من داعش» شنت هجوما على مواقع جنوب مدينة السخنة في الصحراء السورية، ما أسفر عن مقتل عشرات العسكريين.

وتزامنت الهجمات مع تسجيل صوتي بثه تنظيم داعش أمس الأول ونسبه لزعيمه ابو بكر البغدادي الذي دعا أنصاره الى «الصبر والثبات» في وجه المتحالفين ضدهم في سوريا والعراق.

وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) من جهتها، «ان مجموعات ارهابية كبيرة من تنظيم داعش هاجمت خلال الساعات الماضية نقاط الجيش العاملة على حماية الطريق الدولي بين دير الزور وتدمر في منطقة الشولا وكباجب بعمق البادية السورية».

وقال قيادي في تحالف موال لدمشق إن الجيش السوري وحلفاءه يقاتلون امس لاستعادة أراض خسروها في هجوم شنه تنظيم داعش في شرق سوريا استهدف مواقع على طريق يؤدي إلى دير الزور.

وقد اعلن الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان امس الأول نيتهما تعزيز تعاونهما توصلا الى تحقيق سلام في سوريا، في موقف يأتي على خلفية تقارب بين موسكو وأنقرة، وقال بوتين في ختام محادثات مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان في انقرة ان «الشروط اللازمة» لإنهاء الحرب الدائرة في سوريا منذ ست سنوات أصبحت متوفرة.

وصرح بوتين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع اردوغان ان روسيا وتركيا تعتزمان «تعميق التنسيق» في ما بينهما من اجل انهاء الحرب الأهلية في سوريا.