1119251
1119251
عمان اليوم

مستشفى خولة ينظم حلقة ومعرضا حول تقاويم العظام التعويضية للقدم والكاحل

29 سبتمبر 2017
29 سبتمبر 2017

نظمت وزارة الصحة ممثلة بقسم الأطراف الصناعية وتقويم العظام بالمديرية العامة لمستشفى خولة حلقة عمل حول تقاويم العظام التعويضية للقدم والكاحل، وذلك بقاعة المحاضرات بالمستشفى وذلك بحضور حبيب بن حمد البهلاني المدير العام المساعد لمستشفى خولة للشؤون الإدارية والمالية استهدفت مشاركة العاملين بالمجال الصحي المعني بأمراض القدم والكاحل كــأطباء العظام والأعصاب وأخصائي الأطراف الصناعية وفنيي الأطــراف الصناعية وأخصائي العلاج الطبيعي وأخصائي العلاج المهني والفئات التمريضية العاملة في هـذا المجال.

جاء تنظيم الحلقة بهدف التطوير والتحسين المستمر لخبرات العاملين بمجال الأطــراف الصناعية بالسلطنـة (أخصائيي الأطراف الصناعية وفنيي الأطــراف الصناعية) وإتاحة الفرصــة لهم للعمل والتواصل مع خبرات عالمية والاطلاع على آخــر المستجدات في هذا المجال وبالأخص في مجال تصنيع تقـاويم العظام للأقــدام والكاحـل.

في بداية الحلقة ألقت ذكية سعيد علي النوبية رئيسة قسم الأطراف الصناعية وتقويم العظام بمستشفى خولة كلمة استعرضت فيها دور الأطراف الصناعية وتقويم العظام بالسلطنة والأدوات والأجهزة التعويضية المتوفرة حاليا ، كما قدمت عرضا مرئيا عن الأطراف الصناعية وتقويم العظام في هذا الجانب، وعن الخدمات المتوفرة التي تقدم في مستشفى خولة .

وألقت منال اللواتية رئيسة قسم الأطراف الصناعية بمستشفى القوات المسلحة كلمة تحدثت فيها عن الخدمات التي تتوفر حاليا بالمستشفى ، وأنواع الأجهزة المستخدمة لعلاج الأطراف الصناعية وتقاويم العظام بالمستشفى .

بعدها تحدث الخبير الألماني فلوك فوكس رئيس قسم الأطراف الصناعية في مركز أوتوفو بألمانيا عن القدم والكاحل والحالات المرضية المصاحبة لتقاويم أمراض القدم والكاحل وعن الأجهزة التعويضية التي تستخدم في ألمانيا .

صاحب الحلقة معرض احتوى نماذج الأجهزة المتوفرة والأطراف الصناعية والتقاويم التعويضية للمبتور والتقاويم

الجدير بالذكر أن قسم الأطراف الصناعية وتقويم العظام بمستشفى خولة تم إنشاؤه في عام 1982، بهدف توفير الاحتياجات المناسبة من الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية لذوي الاحتياجات الخاصة في السلطنة، التي تساعدهم على القيام بأنشطتهم المعتادة في الحياه اليومية ، والحد من تأثير الأضرار الناتجة عـن الإعاقـة.

ويتمثل الهدف الأساسي لقسم الأطراف الصناعية في العمل على مساعدة المرضى ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كافة الاحتياجات التي تساعدهم على ممارسة حياتهم الطبيعية يداً بيد مع جميع طاقم المستشفى من كوادر طبية وفئات تمريضية وأخصائيي العلاج الطبيعي وغيرهم.