«الشؤون المالية وموارد الطاقة» يقر إحالة مشروع ميزانية 2018 إلى مجلس الوزراء

استعرض مستجدات الأوضاع الاقتصادية واتجاهات أسعار النفط –
تدارس تقديرات الإيرادات ووسائل التمويل المقترحة لضمان استدامة الإنفاق –
العمانية: عقد مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة أمس اجتماعه الخامس لهذا العام بمبنى وزارة المالية في مسقط برئاسة معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس.

وفي إطار متابعة المجلس للتطورات المالية والاقتصادية، فقد استعرض المجلس تقرير المركز المالي للدولة حتى نهاية أغسطس 2017م والموقف الفعلي للسعر المحقق للنفط والإيرادات ومستويات الإنفاق والعجز.
واستكمالا لمناقشة الأسس والافتراضات للميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2018م، فقد استعرض المجلس مستجدات الأوضاع الاقتصادية والعالمية وتأثيراتها على الاقتصاد الوطني والمالية العامة للدولة بما في ذلك اتجاهات أسعار النفط على المدى المنظور.
كما تدارس تقديرات الإيرادات والإنفاق وعجز الميزانية ووسائل التمويل المقترحة لتغطية العجز في ضوء تلك المستجدات، والتدابير اللازمة للحد من تنامي عجز الميزانية العامة للدولة وضمان استدامة الإنفاق.
وقد أقر المجلس إحالة مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2018م إلى مجلس الوزراء.
كما اطلع المجلس على بعض التقارير المتعلقة بالنفط والغاز بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى، وقد اتخذ بشأنها القرارات المناسبة.