1120423
1120423
عمان اليوم

افتتاح آخر أجزاء مشروع ازدواجية طريق جبرين ـ عبري أمام الحركة المرورية

28 سبتمبر 2017
28 سبتمبر 2017

بحارتين مروريتين و5 أنفاق سفلية -

عبري ـ سعد الشندودي -

قامت وزارة النقل والاتصالات صباح أمس بافتتاح الجزء المتبقي للمرحلة الثانية لمشروع ازدواجية شارع عبري /‏‏ جبرين البالغ مسافته حوالي 4 كيلومترات، وذلك من مدخل بلدة السليف بولاية عبري.

يبلغ طول الطريق المزدوج عبري /‏‏ جبرين 92 كيلومترا، ويتكون المقطع العرضي للمشروع من حارتين مرصوفتين بعرض 3،75 متر لكل حارة، وأكتاف داخلية بعرض متر و20 سم وبأكتاف خارجية بعرض مترين ونصف المتر، ويتضمن المشروع كذلك العديد من العبارات الصندوقية لجميع الأودية والشعاب ليكون الطريق صالحا في جميع حالات الطقس وعند نزول الأودية. بالإضافة إلى ذلك يحتوي المشروع على العديد من الجسور وأنفاق السيارات التي تخدم المناطق والقرى المحاذية لمسار الطريق، وكل هذا يساعد على انسيابية الحركة المرورية بالطريق لكون المشروع يخدم محافظتي الظاهرة والداخلية.

مشروع ازدواجية طريق عبري/‏‏ جبرين يعتبر واحدا من مشاريع الطرق الحيوية والهامة التي نفذتها وزارة النقل والاتصالات بمحافظة الظاهرة خاصة أن الطريق يربط محافظة الداخلية بمحافظة الظاهرة، وسيساعد على زيادة التواصل الاجتماعي بين أهالي المحافظتين ومختلف محافظات السلطنة، وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية، والتقليل من الحوادث المرورية خاصة أن الطريق عانى في السابق من كثرة الحوادث المرورية، وراح ضحيته الكثير من الشباب وهم في مقتبل العمر.

يذكر أن وزارة النقل والاتصالات تواصل حاليا تنفيذ مشروع ازدواجية شارع عبري /‏‏ ينقل المرحلة الثانية وتنفيذ مشروع طريق الهجر /‏‏ بلاد الشهوم بولاية عبري.