عمان اليوم

مستشفى السلطان قابوس بصلالة يدشن مبادرة لسلامة المرضى

28 سبتمبر 2017
28 سبتمبر 2017

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس -

دشن مستشفى السلطان قابوس بصلالة مبادرة المستشفيات المراعية لسلامة المرضى تحت رعاية سعادة عبدالله بن عقيل آل إبراهيم القائم بأعمال نائب محافظ ظفار بحضور عدد من المسؤولين بوازرة الصحة والمؤسسات الحكومية بمحافظة ظفار، وذلك بقاعة الاجتماعات.

وقدم الدكتور خالد بن محمد المشيخي المدير العام للخدمات الصحية بمحافظة ظفار كلمة ترحيبية استهلها بعبارات الشكر والثناء لراعي المناسبة على رعايته الحفل التدشين وكل القائمين بالمبادرة وكل الجهود التي بذلت، وتطرق إلى الأهمية القصوى التي تقدمها المبادرة التي تتبناها منظمة الصحة العالمية في تحسين الخدمة الصحية بالمؤسسات الصحية. ثم ذكر الدكتور أحمد بن سالم المنظري مدير عام مركز ضمان الجودة بوازرة الصحة في محاضرته نبذة عن مبادرة المستشفيات المراعية لسلامة المرضى وكيفية تنفيذها ومعاييرها ومراحل إنشائها، وتابع حديثه حول كيفية تحسين جودة الأداء عن طريق تدريب العاملين الصحيين وبناء قدراتهم وصقل مهاراتهم في هذا المجال.

وفي ختام التدشين قام سعادة عبد الله آل إبراهيم بافتتاح المعرض الصحي المصاحب للتدشين الذي ضم في جنباته مطويات وكتيبات ومنشورات صحية وتثقيفية وإرشادية تحت مظلة سلامة المرضى في المؤسسات الصحية بمشاركة من قسم الجودة وسلامة المرضى وقسم الصيدلة والتثقيف الصحي ومكافحة العدوى وإرشاد الصحة الوراثية. وتعتبر مبادرة المستشفيات المراعية لسلامة المرضى إحدى مبادرات منظمة الصحة العالمية التي ترمي إلى مساعدة المؤسسات داخل البلدان على البدء بتنفيذ برنامج خاص بمبادرة سلامة المرضى من الناحية المرجعية والتحسن الذاتي بالإضافة إلى إنشاء برنامج يعنى بسلامة المرضى على مستوى المستشفى وبناء قدرات العاملين في نطاق سلامة المرضى وإشراك المستفيدين من الخدمة في تحسين مأمونية الرعاية الصحية.