1120070
1120070
الرياضية

السلام ونادي عمان يبحثان عن النقطة السابعة

28 سبتمبر 2017
28 سبتمبر 2017

متابعة - عبدالله المانعي وخليفة الرواحي -

يتعين على السلام أن يتسلح بإرادة صلبة عندما يواجه نادي عمان في الخامسة والنصف بالمجمع الشبابي بصحار في افتتاح مباريات الجولة الخامسة بدوري عمانتل . ويدخل السلام لقاء اليوم بمعنويات مضطربة جدا بعد أن تعرض لخسارتين متتاليتين أمام صحار ومسقط على الترتيب في الجولتين الثالثة والرابعة من الدوري ليتجمد رصيده عند ٤ نقاط ويتراجع إلى المركز ما قبل الأخير في الدوري، ولكن السلام يدخل مباراة اليوم أمام نادي عمان بحسابات مختلفة، حيث يطمح في استعادة ذاكرة الانتصار على فنجاء في الجولة الثانية وتكرار مغامرته الناجحة التي حققها على حساب العروبة في الجولة الأولى من الدوري عندما أسقطه في فخ التعادل السلبي.

السلام وبعد أن توقف قطار مفاجآته في الجولتين الثالثة والرابعة بات يتطلع إلى التعويض من بوابة نادي عمان ليعيد الثقة إلى جماهيره ويعيد ذاكرة صولاته وجولاته أمام العروبة وفنجاء عندما كان ندا عنيدا وقويا وصف وقتها بالحصان الأسود في البطولة هذا الموسم.

ويمني السلام النفس أن يفوز على نادي عمان ويصل إلى النقطة السابعة من أجل ان يتقدم بضع مراكز في سلم الترتيب ويبتعد تدريجيا عن منطقة الهبوط ليتسنى له تنفس الصعداء من جديد والتخطيط للمرحلة القادمة من عمر الدوري بكل تريث وتأن. وعانى السلام فعليا من التذبذب في الأداء وتأرجح في النتائج في الجولتين الأخيرتين ولكنه عاقد العزم على تصحيح وتحسين الصورة ليعيد وحي مغامراته وينطلق بنفس جديد في المنافسة ببطولة الدوري. من جانبه يدخل نادي عمان لقاء اليوم وفي جعبته ٤ نقاط وضعته في المركز الحادي عشر ويأمل في أن يستغل الفارق في موازين الخبرة مع نادي السلام من أجل أن يخرج بنتيجة إيجابية ويصل إلى النقطة السابعة التي قد تشفع له بتحسين وضعيته في جدول الترتيب والتقدم بضع مراكز في سلم الدوري. فمن يبلغ النقطة السابعة قبل الآخر السلام أم نادي عمان؟

وتتجدد الطموحات مجددا للحصول على نقاط المباراة كاملة في اللقاء الذي يجمع نادي عمان بمستضيفه نادي السلام الضيف الجديد الذي ظهر بشكل في مبارياته الماضية وفي مواجهة يتطلع فيها كل فريق الى تحقيق الفوز في الجولة الخامسة من دوري عمانتل من أجل تحسين الترتيب العام في الدوري والابتعاد عن مناطق الخطر، فنادي عمان الذي يتواجد في المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن منافسيه يمني النفس في مواصلة العطاء وتحقيق الفوز للوصول الى النقطة السابعة الأمر الذي يتيح له فرصا أقرب لتحسين مركزه والابتعاد عن مناطق الخطر، في المقابل يشترك نادي السلام في الطموح نفسه، فالفريق في الترتيب قبل الأخير برصيد 4 نقاط وهي ذات النقاط التي يشترك فيها مع نادي عمان وصحار فيما يختلف عنهم بفارق الأهداف فقط، والفريق يرغب في التعويض بعد خسارته من صحم بثلاثية فهو بذلك لن يتنازل عن الفوز بسهولة، لذلك من المتوقع أن تشهد المواجهة ندية وإثارة من الفريقين اللذين يبحثان عن فوز ثان لهما، وستحمل المواجهة بين السلام ونادي عمان الكثير من الندية والإثارة كون الفوز شعار كل فريق.

تصحيح المسار

قال عمر الذهلي مساعد مدرب السلام: أتوقع أنه لا توجد لدينا صعوبة، فلو نظرنا لجدول الترتيب سنجد الفرق كلها متقاربة في النقاط باستثناء السويق والنصر وهناك أسفل منا فريق المضيبي لحد الآن لم يكسب أي نقطة ولعبنا مباراتين خسرناهما على التوالي كنا لا نستحق فيهما الخسارة بغض النظر عن النتيجة الكبيرة من صحم ومن تابع المباراة يرى أن السلام هو الأقرب لتحقيق الفوز ولكن للأسف خسرنا بنتيجة ثقيلة ومباراتنا أمام نادي عمان هي مباراة لتصحيح المسار، واللاعبون عازمون على تقديم مباراة تكافئهم على مستوياتهم السابقة التي قدموها أمام صحار وصحم. وأضاف: الدوري طويل ولا حديث أن الوضع صعب- وإن شاء الله- نأمل من مباراة نادي عمان التي تكون على ملعبنا ووسط جمهورنا في انطلاقة جديدة يعود عبرها السلام من جديد.

غياب ممادو

يفتقد السلام في هذه المباراة للاعب الارتكاز ممادو لظروف الإصابة ومن المحتمل أن يشارك محمد المطروشي مع الفريق وكان قد غاب عن الفريق في المباراة الفائتة أمام صحم لارتباطه بدورة في جهة عمله ويعول عليه الجهاز الفني كثيرا. وقال سالم بن عبدالله المخمري المدير الإداري لفريق السلام: نريد النتيجة لنا في مباراة نادي عمان التي هي بالطبع لن تكن مباراة سهلة وعلى اللاعبين اقتناص الفرص التي تلوح على مدار شوطي المباراة.

وقفة

3 جولات على التوالي خاضها السلام على ملعب المجمع الرياضي بصحار كانت في الجولة الثالثة أمام الجار صحار وفي الجولة الرابعة أمام صحم وفي هذه الجولة الخامسة يستضيف الفريق نادي عمان وتواجدت الجماهير بقوة خلف فريقها ورغم أن النتائج جاءت مخيبة للآمال في مباراتين على التوالي، إلا أن الجماهير تعقد آمالا طموحة على فريقها في مباراته مساء اليوم للخروج بالنتيجة الإيجابية من أجل مصالحتها وهي لا تتمنى أن تحدث أي عثرة للفريق الذي أهدر 6 نقاط ثمينة.

أمنية

مجلس إدارة نادي السلام برئاسة علي بن حسن البلوشي يأمل في أن يغير الفريق الصورة الباهتة التي ظهر بها في آخر جولتين وأن يستعيد الفريق بريقه من جديد من خلال المباراة التي يستضيف فيها نادي عمان ويقف مجلس الإدارة بكل ثقله خلف الفريق ويهيئ له كافة الظروف المواتية لتحقيق الطموحات. وكان مجلس الإدارة قد تأثر من جراء خسارة الفريق أمام صحار وصحم ويثق كثيرا في أن تظهر الطاقة الكامنة لدى اللاعبين في هذه المباراة التي تسبق توقف منافسات دوري عمانتل إلى 14 من الشهر المقبل.