1120121
1120121
الرياضية

الاقتراب من الصدارة عنوان لقاء مرباط وصحم

28 سبتمبر 2017
28 سبتمبر 2017

متابعة – عادل البراكة وأحمد البريكي -

يسعى مرباط إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي في بطولة الدوري هذا الموسم عندما يلاقي صحم في الخامسة والنصف من مساء اليوم بمجمع صلالة الرياضي ضمن الجولة الخامسة من دوري عمانتل. ويدخل مرباط بقيادة مدربه الوطني أكرم حبريش حسابات موقعه اليوم وفي رصيده ٦ نقاط من فوزين متتاليين حصدهما في آخر جولتين ليحتل على إثرها المركز السابع في لائحة الترتيب. من جهته يدخل صحم لقاء اليوم وفي جعبته ٦ نقاط أيضا ولكنه يتفوق بفارق الأهداف عن مرباط حيث يحتل صحم المركز الثالث في جدول الترتيب.

ويطمح كلا الفريقين إلى بلوغ النقطة التاسعة وفض الشراكة على النقاط من خلال مواجهتهما المباشرة اليوم في صلالة والتي من المؤكد أنها ستتحكم بمسار النقاط وستحدد المراكز وما قد يصاحبها من تغييرات بعد نهاية المباراة.

ووفقا للمعطيات ومتغيرات الجولة الماضية فإن الحظوظ تبدو شبه متكافئة بين الفريقين فكلاهما خرج بنشوة الفوز في الجولة الماضية ما يعطي دوافع معنوية حقيقية للفوز لدى كلا الطرفين في لقاء اليوم في مهمة البحث عن النقطة رقم ٩ في الدوري هذا الموسم.

نظريا وعلى الورق يرجح البعض كفة صحم للفوز بالنظر إلى عامل الخبرة والتمرس والتفوق البدني والتكتيكي في دوري عمانتل ولكن مرباط سيسعى إلى التغلب على النواحي النظرية ومواصلة صحوته في الدوري ليضيف فوزا آخر ويضم صحم إلى قائمة ضحاياه في بطولة الدوري.

وعموما قد نشهد لقاء قويا سيضع النقاط الثلاث على المحك ما بين كلا الفريقين في الوقت الذي سيعول فيه صحم كثيرا على خدمات نجمه اللامع وهدافه المجيد محمد الغساني هداف بطولة الدوري حتى الآن برصيد ٥ أهداف مناصفة مع محمد بن خصيب الحوسني نجم نادي النهضة حيث إن آمال المدرب الوطني يعقوب بن إسماعيل الزعابي وجماهير صحم معقودة على محمد الغساني في هز شباك مرباط وقيادة فريقه صحم إلى الخروج منتصرا في موقعة اليوم ومحملا بالنقاط الثلاث من أرض اللبان فهل ينجح الغساني في ذلك ؟ هذا ما ستكشف عنه تفاصيل مواجهة فض الاشتباك على النقاط اليوم.

مباراة مهمة

قال جميل بن مطر بيت سمير مدير الفريق الكروي الأول بنادي مرباط: مباراة صحم مباراة في غاية الأهمية كونها تأتي بعد انتصار مهم على فريق صحار مما سيكون ضغطا على اللاعبين في مواصلة الفوز لذلك عكف الجهاز الفني خلال الفترة ما بعد مباراة صحار إلى تهيئة اللاعبين بدنيا وذهنيا وفنيا ووضع الخطط التكتيكية واختيار أبرز العناصر الجاهزة لهذه المواجهة الهامة التي نتطلع من خلالها إلى تحقيق النتيجة الإيجابية. وأضاف مدير الفريق الكروي الأول بنادي مرباط: نعي مدى صعوبة المباراة كون المنافس من الفرق القوية والمنافسة على المراكز المتقدمة إلا أننا سوف نحارب من اجل تحقيق الفوز خصوصا وان جميع اللاعبين سيدخلون المواجهة بمعنويات كبيرة بعد تحقيق الفوز على صحار والتي طوينا صفحتها وتم التركيز على مباراة صحم اليوم التي لا شك تتطلب الحضور الإيجابي من قبل جميع اللاعبين الذين سيكون على عاتقهم العبء الأكبر في تحقيق الفوز. وأشار جميل مطر إلى أن المهمة لن تكون سهلة إلا أننا نثق بقدرات وإمكانيات جميع اللاعبين الذين لمسنا الرغبة الجامحة في تحقيق النتيجة الإيجابية والظهور بالمستوى الإيجابي في دوري عمانتل، ولا شك أن الفوز لن يأتي إلا بتكاتف الجميع من الجاهزين الفني والإداري ومجلس إدارة النادي التي وفرت جميع متطلبات الفريق مما ساهم في تحقيق النتائج الإيجابية، حيث عكف الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني أكرم حبريش ومساعديه خلال الفترة الماضية القصيرة في معالجة الأخطاء التي وقعت في مواجهة صحار والعمل على عدم تكرارها خلال مجريات مباراة اليوم.

معنويات عالية

قال أيمن بن عبدالله الفارسي مدير الفريق: إن الفوز المميز الذي حققه صحم وذلك على حساب السلام بثلاثية نظيفة لحساب الجولة الرابعة رفع من معنويات الفريق بعد الخسارة التي تلقيناها في الجولة الثالثة أمام نادي مسقط، مشيرا في الوقت ذاته على أهمية انعكاس تلك النتيجة على أداء الفريق في اللقاء الهام أمام نادي مرباط على أرضية مجمع صلالة. وأضاف الفارسي: فريقنا أتم جاهزيته للقاء مرباط وسندخل اللقاء بصفوف مكتملة حيث نعلم صعوبة المهمة أمام فريق شرس وأظهر الكثير من القوة في مبارياته السابقة وهو يتقاسم معنا نفس الرصيد من النقاط بالإضافة الى أن المنافس قادم من فوز خارج أرضه أمام نادي صحار وهو الأمر الذي يزيد من صعوبة المهمة. وأضاف: نملك الطموح والدافع من أجل العودة الى الولاية بالنقاط الثلاث والجميع في الفريق يدرك ذلك وسنكون على قدر كبير من المسؤولية لإسعاد الجماهير.

إمكانيات فردية

أكد ربيع بن خدوم الخالدي عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على الفريق الكروي الأول بالنادي على أهمية اللقاء الذي سيجمع صحم مع نادي مرباط على مجمع صلالة الرياضي لحساب الجولة الخامسة من دوري عمانتل. الخالدي أكد عن رضاه التام حول نتائج الفريق حتى الجولة الرابعة حيث يمتلك في رصيده 6 نقاط في المركز الثالث من فوزين على حساب النهضة والسلام وخسارتين أمام السويق ومسقط . وذكر: الفريق أظهر مستوى فنيا جيدا في اللقاء الماضي ويعكس العمل الكبير والجهد المبذول من قبل الجهاز الفني في تجهيز اللاعبين وتفجر طاقاتهم واستغلال الإمكانيات الفردية لهم في إيجاد توليفة قادرة على الوصول بعيداً هذا الموسم. وأضاف: مرباط فريق قوي ومميز، تنتظرنا مباراة صعبة أمامهم، نأمل أن نوفق في الاستمرار في النتائج الإيجابية، وأن نظفر بالنقاط الثلاث بإذن الله.

نقاط مهمة

قال أمجد خفاجي أخصائي العلاج الطبيعي بنادي صحم إنه سعيد بتحقيق الفوز في الجولة الماضية على نادي السلام وحصولنا على 3 نقاط مهمة بالإضافة إلى عودة الروح القتالية للاعبي الفريق، وأضاف: رغم ضغط مباريات الدوري إلا أننا كجهاز طبي نعمل على تجهيز اللاعبين طبيا وبدنيا قبل وخلال وبعد كل حصة تدريبية أو أثناء المباريات الرسمية ونحن جميعا نعمل بروح الفريق الواحد وخلال الفترة الماضية بذلنا جهدا من أجل تجهيز اللاعبين المصابين والحمد لله جميع اللاعبين في أتم الجاهزية رغم ضغط مباريات الدوري وأتمنى أن نوفق اليوم بتحقيق النتيجة الإيجابية والظفر بنقاط المباراة كاملة من أمام مرباط المتحفز.