1120047
1120047
الرياضية

مسقط يطمح للنقطة التاسعة من بوابة المضيبي

28 سبتمبر 2017
28 سبتمبر 2017

متابعة - بشير الريامي وعلي الحبسي -

سيكون مسقط أمام فرصة ذهبية لا تعوض عندما يستضيف المضيبي في السادسة ونصف من مساء اليوم في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في إطار الجولة الخامسة من دوري عمانتل للموسم الجاري ٢٠١٧ /‏‏ ٢٠١٨ م. ويتعين على مسقط ألا يفرط بالنقاط الثلاث في مباراة اليوم نظرا لفارق الخبرة والإمكانيات مع المضيبي والذي يصب في مصلحة الفارس المسقطاوي بطبيعة الحال. ويدخل مسقط لقاء اليوم وفي رصيده ٦ نقاط في المركز الرابع بالدوري وبات مسقط تحت الضغط بعد أن وصل لمركز لم يكن يحلم به سريعا قبل انطلاق الدوري وستكون الفرصة سانحة له تماما من أجل الخروج بنتيجة الفوز من لقاء اليوم حيث انه مرشح فوق العادة للفوز على المضيبي نظرا للفوارق الفنية الواضحة وموقف كلا الفريقين من جدول الترتيب. وتبدو ظروف مسقط مثالية ومهيأة تماما للفوز إذ أن كتيبة المدرب البرازيلي ديفالدو دا سيلفا أعدت العدة جيدا للقضاء على المضيبي وتعميق جراحه في الدوري بتكبيده خسارة خامسة على التوالي.

وبات مسقط في مركز يحرك أطماعه أكثر نحو الزحف إلى مراكز الصدارة حيث يطمع في خطف المركز الثالث من صحم الذي بدوره يملك الرصيد نفسه ٦ نقاط ولكنه يتفوق بفارق الأهداف فقط عن مسقط رابع الترتيب. وقد يتمكن مسقط بالفعل من خطف المركز الثالث نظرا لسهولة مهمته نسبيا في لقاء اليوم حيث إن التوقعات والترشيحات تصب في مصلحة مسقط.

وعلى الرغم من أنه خصم يسيل له اللعاب إلا أن المضيبي سيبحث عن تفجير مفاجآت من العيار الثقيل عبر محاولة الفوز من مسقط لوضع حد نهائي لخسائره الأربع الماضية التي جعلته في قاع الترتيب برصيد خال من النقاط . ويعول المدرب الوطني أنور الحبسي على لاعب الخبرة حسن مظفر ومهاجمه الدولي سامي الحسني المستدعى مؤخرا في القائمة الحديثة للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم من أجل الفوز على مسقط وانتزاع النقاط الثلاث الأولى له في الدوري هذا الموسم.

ويمر الحبسي بمرحلة سوداء إثر معاناته المتكررة من سوء النتائج لذلك يبحث عن الفوز الأول لينجو من المركز الأخير ويتخلص من شبح الإقالة التي تلازمه بعد أربع جولات عجاف لم يذق خلالها طعم الفوز مطلقا. ويريد المضيبي أن يثبت للجميع أنه ليس صيدا سهلا اعتبارا من هذه الجولة والتي قد تجسد صحوته وانطلاقته الفعلية ليلغي ويبطل قاعدة الصاعد هابط. فالحبسي وكتيبته تود إثبات أنها ليست محطة عبور أو ترانزيت سهل لتجميع النقاط ولن تكون لقمة سائغة للخصوم على الدوام وستسعى إلى تحقيق مفاجأة مدوية على حساب مسقط اليوم لتكون بداية الغيث قطرة بأول ثلاث نقاط له في مشاركته التاريخية الأولى في الدوري.

ويدخل مسقط وعينه على نقاط هذه المباراة ليضيفها إلى نقاطه الست التي في جعبته بعد الأداء الجميل والقوي الذي قدمه في الجولات الأربع الفائتة أمام فنجاء وصحار وصحم وأخيرا نادي عمان في الجولة الماضية وحقق في هذه اللقاءات الأربعة ثلاثة تعادلات وفوز واحد وكان الأبرز والأخطر في المباريات التي لعبها إلا أن الدقائق الأخيرة تبقى مشكلة الفريق وتبقى نقاط هذه المباراة مهمة لتعديل مركز الفريق في الترتيب العام بالدوري قبل التوقف الإجباري والذي سيستمر لمدة أسبوعين. ويلعب مسقط هذه المباراة في الجولة الخامسة والتي سيعقبها توقف الدوري لمدة أسبوعين ويأمل الجهاز الفني أن يتمكن الفريق من خطف نقاط المباراة ويكون في وضعية جيدة في سلم الترتيب وخاصة انه يحتل حاليا المركز الرابع خلف صحم وأمام الشباب الذين يتساوون معه في النقاط الست ولكن يتفاوتون معه في الأهداف. وكان مسقط قاب قوسين أو أدنى من تحقيق فوزه الثاني في الدوري على حساب نادي عمان في الجولة الماضية عندما تمكن من التقدم في النتيجة بهدف في الدقيقة ٨١ من زمن المباراة ولكن عمر الحسني مهاجم نادي عمان باغت الجميع في الدقيقة ٩١ من زمن المباراة بتسديدة قوية استقرت في المرمى وسط ذهول الجميع لتنتهي المباراة بالتعادل الذي يشبه الهزيمة للاعبي مسقط ويتقاسم الفريقان نقاط المباراة بعد صافرة حكم المباراة التي أعلنت نهايتها. توقف الدوري من أجل عيون المنتخب الأول سيعطي الفريق الفرصة لالتقاط الأنفاس وللجهاز الفني لإعداد الفريق بشكل جيد من حيث استشفاء اللاعبين ومواصلة التدريبات اليومية، وقد تكون هناك فرصة للعب مباراة أو مباراتين وديتين وإبقاء الفريق في حالة الجاهزية التامة عند انطلاق الجولة السادسة.