1118350
1118350
الرياضية

لا شـكوى ضد التحكيم والبطاقة الحمراء لناير عوض لا اختلاف عليها

26 سبتمبر 2017
26 سبتمبر 2017

لا قرار مؤثر.. وتهيئة 50 حكما كل 3 أيام .. وهدف ظفار صحيح -

أبدت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم رضاها عن الأداء الذي ظهرت به الأطقم التحكيمية في مباريات دوري عمانتل والدرجة الأولى حتى الآن .. وأكدت أن المستوى أكثر من جيد والأمور تسير بشكل إيجابي حتى الجولة الرابعة .

وقال عمر بشتاوي خبير الحكام باتحاد الكرة .. من الطبيعي أن تدخل المسابقة في مرحلة جديدة من التنافس ورغم ذلك فان قرارات الحكام كانت جيدة ولم تؤثر في نتيجة أي مباراة ولكن لا يجب أن نقول لا يوجد أي تحكيم بأي دوري في العالم عشرة على عشرة بل يجب ان نعترف أن هناك حالات معينة تم الوقوف عليها وسيتم مناقشتها خلال الأيام القادمة في بعض المباريات وفيما يتعلق بمباراة النصر فإن اللاعب الذي امسك الكرة تصرفه كان سلبيا بهدف تأخير اللعب وحاول لاعب ظفار استخدام يده لهذا فإن قرار الحكم يعقوب عبدالباقي صحيح بإشهاره البطاقة الحمراء للاعب ناير عوض في الدقيقة السابعة والثمانين وحسب التعديل بالقانون فان اللاعب الذي يستخدم يده او محاولة الضرب بالرأس تستخدم ضده البطاقة الحمراء واشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب النصر لأنه حاول تأخير مجريات اللعب فيما شهدت المباراة أحداثا صعبة من الفريقين بسبب الكفة المتساوية بينهما ومحاولتهما الخروج بالثلاث نقاط بالإضافة الى السعي الى المنافسة على درع الدوري مبكرا ونتمنى ان يتعاون اللاعبون مع الحكام فالملاحظ ان بعضهم يتعمد الخشونة الزائدة .

واكد بشتاوي أن الحكم المساعد كان قراره صائبا في احتساب هدف ظفار بعد أن ( شاهد .. وانتظر) اللعبة ولم يستعجل ومن ثم اتخذ القرار في الوقت المناسب بعد من التأكد من اللعبة التي جاء منها الهدف وكل تقارير المقيمين تشيد بالأداء في المباريات الأخرى التي لم نتمكن من مشاهدتها .

وقال خبير التحكيم إن اللجنة واصلت منح الفرص في مباريات الدرجة الأولى للحكام الجدد وفي مباراة مجيس والوسطى كان قرار الحكم صحيحا في اللعبة التي شهدت تساؤلات ونطالب كل الأندية بالتعاون مع الحكام في ظل ظروف ضغط الدوري ورغم كل التحديات الصعبة فان لجنة الحكام لابد أن تهيئ كل ثلاثة أيام خمسين حكما لإدارة المباريات في دوري عمانتل والدرجة الأولى .

يذكر أن لجنة الحكام لم تستلم أي خطاب من الأندية تعترض على حكم معين او تحتج على نتيجة مباراة معينة وهو ما يؤكد أن هناك انطباعا إيجابيا عن مستوى الأطقم التحكيمية حتى هذه اللحظة.