1117103
1117103
الرياضية

صندوق دعم الرياضة يناقش جدوى إقامة مشروع استثماري على أرض بمسقط

25 سبتمبر 2017
25 سبتمبر 2017

استعرض تصورا لتنفيذ وإدارة مراكز التدريب في الأماكن ذات الارتفاع العالي -

عقد مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الرياضية اجتماعه الثالث لعام 2017 صباح أمس برئاسة معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي - وزير الشؤون الرياضية - رئيس مجلس إدارة الصندوق .

ناقش مجلس إدارة الصندوق المواضيع المدرجة في جدول أعمال الاجتماع حيث تضمن عددا من الموضوعات والتي جاء في مقدمتها التقرير النهائي المقدم من الشركة المتعاقد معها لإجراء دراسة جدوى اقتصادية لتطوير إحدى الأراضي بمحافظة مسقط والتي يسعى الصندوق لإقامة مشروع استثماري عليها بالشراكة مع القطاع الخاص، وتمت المفاضلة بين المشروعين المقترحين في الدراسة المسندة لأحد المكاتب المتخصصة حول الجدوى الاقتصادية وذلك بهدف تعزيز الموارد المالية للصندوق وتنويع مجالات استثماراته.

وفي ذات السياق، بحث مجلس إدارة الصندوق التصور المبدئي المقدم من إحدى الشركات الخارجية المتخصصة في تنفيذ وإدارة المراكز الرياضية للتدريب في الأماكن ذات الارتفاع العالي وناقش التوصيات المرفوعة إليه من لجنة استثمار أموال الصندوق في اجتماعها الثالث لعام 2017م المنعقد بتاريخ 28 أغسطس 2017م حول هذا المشروع والذي يعتبر من المشاريع الاستراتيجية في مجال التدريب الرياضي في الأماكن العالية. حيث يعتبر الرابع من نوعه في العالم في حال تم الاتفاق على إقامته في السلطنة، وفقا للتصور المعروض، بالشراكة مع أحد المستثمرين من خارج السلطنة.

كما ناقش مجلس إدارة الصندوق توصية لجنة الاستثمار في شأن التقرير الخاص بالوضع العام للاستثمارات الحالية للصندوق في المجال العقاري ، كما اطلع المجلس على توصيات لجنة الاستثمار بخصوص التقرير المالي للصندوق الذي يركز على موقف إيرادات الصندوق ومصروفاته عن الفترة المنقضية من العام الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الصندوق قد صادق على محضر اجتماعه الثاني لعام 2017 واطلع على التقرير الخاص بتنفيذ قرارات المجلس في هذا الاجتماع، إضافة إلى مناقشة التقارير الدورية المرفوعة إليه من أمانة سر المجلس.