1117205_389
1117205_389
آخر الأخبار

وفد قضائي يغادر الى تركيا لبحث أواصر التعاون

25 سبتمبر 2017
25 سبتمبر 2017

مسقط في 25 سبتمبر/ غادر السلطنة وفد قضائي رفيع المستوى في زيارة رسمية إلى الجمهورية التركية خلال الفترة من 24-29 سبتمير الجاري برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور اسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الادارية للقضاء وعضوية كل من سعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام وفضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا امين عام المجلس، وفضيلة السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي نائب رئيس المحكمة العليا، وفضيلة القاضي منصور بن علي الفارسي قاضي محكمة عليا، وفضيلة الدكتور ثاني بن سالم العامري قاضي محكمة استئناف رئيس الادارة العامة العامة للمحاكم بالإضافة الى عدد من المسؤولين والموظفين بالمجلس.

وتأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة رئيس المحكمة العليا التركية وتماشيا مع استراتيجية المجلس لتدعيم اواصر التعاون بين الأجهزة القضائية مع الدول الشقيقه والصديقه وتكثيف تبادل الزيارات للوقوف على التحديثات التي تشهدها الأجهزة المعاونة وتبادل المعلومات والأفكار والخبرات حول ما يخدم المسيرة العدلية في هذه الدول. والدعم المستمر للتواصل والالتقاء بين رجال القضاء وقيادات العدل لبحث جميع المستجدات وتبادل المطبوعات والبحوث والدوريات القضائية والقانونية المتخصصة و الاطلاع على نظام المحاكم والاقتراحات التي تدعم المسيرة القضائية والاستفادة من تجارب بعض المؤسسات سواء على الصعيدين التدريبي والتأهيلي أو التحديثات التي ساهمت في تحقيق معدلات عالية من الانجاز، وكذلك الاطلاع على التطبيقات الجارية في المحاكم والأجهزة العدلية.

ويشهد برنامج عمل هذه الزيارة لقاءات مكثفة مع كبار رجال القضاء وقيادات العدل في الجمهورية التركية ، وبحث كل ما يمكن ان ينهض بالأجهزة القضائية المختلفة ويدعم عملها. وتتخلل البرنامج زيارات لعدد من المحاكم والاجهزة المعاونة للتعرف على التقنيات التحديثية المستخدمة والانجازات التي حققتها.

وكان في وداع الوفد فضيلة الدكتور محمد الهاشمي رئيس التفتيش القضائي وسعادة السفير التركي في السلطنة وعدد من المسؤولين بالمجلس .