1156638
1156638
آخر الأخبار

أعضاء بلدي مسقط يزورون مركز عمان للمؤتمرات والمعارض

25 سبتمبر 2017
25 سبتمبر 2017

مسقط/٢٥سبتمبر٢٠١٧/ تعرف أعضاء المجلس البلدي لمحافظة مسقط على المخطط العام لمشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك من خلال الزيارة التي قاموا بها للمركز الذي يقع في حي العرفان، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات المقرر لها في برنامج عمل المجلس خلال 2017م.

وقد تضمنت الزيارة جولة في مرافق المركز مكتملة الإنشاء كصالات المعارض التي تم تخصيص أحدها ليكون ملعبا معشبا، وأجنحة الضيافة التي بلغ عددها عشرة أجنحة، كما تم خلال الجولة توجيه مجموعة من التساؤلات المتعلقة بالتصميم، والتشغيل، والإجراءات المختلفة من جانب الأعضاء للمختصين بالمركز الذين أكدوا بأنه تم إنشاؤه وفق مواصفات عالمية.

وإلى جانب ذلك، قدم أكرم المعولي مدير المراسم والتنسيق بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض عرضا مرئيا أمام الأعضاء أشار من خلاله إلى أن مركز المعارض منذ افتتاحه استضاف خمسة وثمانين فعالية، وثلاثة آلاف وثمانمائة عارض مشارك ، وزارهُ أكثر من نصف مليون زائر، كما ذكر بأن قاعة المؤتمرات الكبرى والتي ما زالت قيد الإنشاء ستتسع لثلاثة آلاف ومئتي شخص، بالإضافة إلى المسرح الثابت الذي يتسع لخمسمائة شخص، فيما أوضح بأن الفعاليات والمناسبات التي يستضيفها المركز تتنوع بين المؤتمرات والملتقيات والمعارض والفعاليات المباشرة والاجتماعات الحكومية وحفلات الزفاف والتكريم و التتويج إلى جانب فعاليات أخرى، وصاحب ذلك التعريف بمرافق المشروع جميعها من خلال عرض المخطط الكامل له.

كما أبرز مقدم العرض فعالية " ليال رمضان" كونها تجربة جديدة ناجحة استضافها مركز المعارض خلال شهر رمضان الفائت، حيث هدفت الفعالية بأن تكون وجهة مناسبة تقصدها مختلف الفئات العمرية من خلال الأركان المتنوعة التي اشتملت عليها. وأضاف تجربة المركز في استضافة معرض مسقط الدولي للكتاب، واستضافته للعرس الجماعي الذي نظمه فريق نداء الخيري.

وفي ختام الزيارة أشاد الأعضاء بالجهود الكبيرة والواضحة لإقامة هكذا مشروع ليكون مكانا عالميا لتبادل الابتكارات، والأفكار، والعلاقات التجارية.