sahafiii
sahafiii
آخر الأخبار

جمعية الصحفيين تدين محاولتي الاعتداء على الفريق التلفزيوني بالوسطى وتطالب بتقديم المتسببين للعدالة

24 سبتمبر 2017
24 سبتمبر 2017

مسقط/٢٤سبتمبر٢٠١٧/ أدانت جمعية الصحفيين العمانية ما تعرض له الفريق التلفزيوني التابع للهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الاربعاء الماضي من محاولتي اعتداء من قبل مجموعة من الوافدين في عرض البحر عندما كانوا يقوموا بواجبهم في تصوير مشكلة الصيد بالجرف في ولاية محوت بمحافظة الوسطى. واستطاع الفريق التلفزيوني الافلات منهم والنجاة الى الشاطئ بعد ان تعرضوا لمحاولة مطاردة واغراق لقاربهم الذي كان يقل 5 من فريق التصوير في عرض البحر من قبل 20 زورق صيد، ومحاولة أخرى لمجموعة من المواطنين التعرض لهم عند وصولهم الى الشاطيء بقارب آخر يقل 8 افراد كانوا يطالبوا بتسليم المادة المصورة التي تم تسجيلها في عرض البحر ملوحين ببعض الاسلحة البيضاء.

وعليه فإن الجمعية تستهجن هاتين الواقعتين وتعتبرهما محاولتي اعتداء سافرة وتعطيل لعمل الصحفيين عن أداء عملهم ورسالتهم في نقل الحقائق والتي تكشف مشكلة بعض خفايا الصيد البحري الجائر والاستقواء ببعض الافراد في مواجهة القوانين والتشريعات التي تتبناها الدولة لتنظيم عمل القطاعات المختلفة.

وتعتبر الجمعية أن مثل هذه الافعال والتصرفات سواء كانت من العمالة الوافدة أو المواطنين تؤسس لنظام الفرد الذي يتخذ ما يراه مناسبا ضد مصالح الوطن والمواطنين.

والاستفادة بشتى الطرق من خيرات الوطن دون اعتبار لأي جهات في الدولة.

وطالبت الجمعية في بيانها الجهات المعنية اتخاذ كافة السبل لحماية أطقم العمل الصحفية اينما كانت على هذه الارض وردع المتطاولين والقبض على الذين حاولوا الاعتداء على الزملاء الصحفيين وتقديمهم للعدالة، نظرا لما تمثله هذه الحادثة من سابقة خطيرة في مسيرة العمل الصحفي في السلطنة.

كما تطالب ان يسهل لجميع أطقم العمل الصحفي في مختلف المؤسسات الوصول الى المواقع والالتقاء بالمعنيين حول العديد من القضايا التي تظهر بالمجتمع في محاولة لايجاد علاج لها انطلاقا من مبدأ رسالة العمل الصحفي في تنوير المجتمع ووضع الحقائق الصادقةأمامه.