1116299
1116299
الرياضية

المنتخب يعسكر في صحار استعدادا للمشاركة الآسيوية

24 سبتمبر 2017
24 سبتمبر 2017

دوري الطائرة في ديسمبر.. وتكريم المنتخبات أكتوبر المقبل -

تقرر أن يقام دوري الكرة الطائرة من دورين على أن تنطلق المنافسات في ديسمبر القادم ويتم ترتيب الأندية من الأول إلى الأخير والمرحلة الثانية سوف تلعب فيها الأدوار النهائية حيث يلعب الأول مع الرابع ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز في مباراتين من ثلاث مباريات على أن تقام المباراة الأولى على ملعب الفريق الحاصل على المركز الأول في الترتيب العام من الدور التمهيدي وتقام المباراة الثانية على ملعب الفريق الحاصل على المركز الرابع في الترتيب العام من مباريات الدور التمهيدي وفي حالة إقامة مباراة ثالثة تقام على ملعب الفريق الأفضل في مجموع المباراتين.

فيما يلعب الفريق الحاصل على ترتيب المركز الثاني في الدور التمهيدي مع الفريق الحاصل على الترتيب الثالث ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بعدد مباراتين من ثلاث مباريات على أن تقام المباراة الأولى على ملعب الفريق الثاني والمباراة الثانية على ملعب الفريق الثالث وفي حالة إقامة مباراة ثالثة فإنها تقام على ملعب الفريق الأفضل في مجموع المباراتين.

ويلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع والفائزان على المركزين الأول والثاني وتقام تلك المباريات على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

واعتمد مجلس ادارة اتحاد الطائرة في اجتماعه الذي عقد برئاسة الشيخ بدر بن علي الرواس مسابقة دوري الدرجة الثانية بمشاركة 11 ناديا بالإضافة لمشاركة منتخب الناشئين للكرة الطائرة الحاصل على وصيف البطولة الرابعة عشرة للمنتخبات العربية للناشئين للكرة الطائرة والتي انتهت مؤخرا في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتشارك أندية الثانية كل من الخابورة وبدية وقريات وجعلان والكامل والوافي وعمان والمضيبي وسمائل وصلالة ومرباط والنصر تقسم على مجموعتين

وسوف يكون نظام المسابقة على مرحلتين المرحلة الأولى دوري من دور واحد وسيتم ترتيب الأندية من الاول للآخر سيتم تحديد الفرق الصاعدة للمرحلة الثانية والأدوار النهائية.

وقد قرر مجلس إدارة الاتحاد تحديد يوم الاثنين تاريخ 2 من شهر أكتوبر المقبل تكريم المنتخبات الوطنية التي شاركت في البطولة المختلفة على الصعيدين الخليجي والعربي وحققت نتائج مشرفة.

المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة للرجال الحاصل على الميداليات البرونزية في البطولة الخليجية التي استضافتها المملكة العربية السعودية بجدة.

ومنتخب الشباب الحاصل على الميداليات البرونزية في البطولة الخليجية والتي أقيمت بالمملكة العربية السعودية بالرياض ومنتخب البراعم الحاصل على الميداليات الفضية في بطولة الخليجية بمملكة البحرين وأخيرا منتخب الناشئين وصيف البطولة الرابعة عشرة للمنتخبات العربية للناشئين للكرة الطائرة والتي استضافتها المملكة الأردنية الهاشمية مؤخرا.

وكذلك منتخب الكرة الطائرة الشاطئية أ للرجال وصيف البطولة العربية للكرة الطائرة والمنتخب ب الحاصل على المركز الرابع في البطولة نفسها.

كما تم تشكيل اللجان العاملة للبطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من الرابع وحتى العاشر من شهر نوفمبر 2017م حيث يترأس الشيخ بدر بن علي الرواس اللجنة المنظمة والدكتور محمد الشعيلي نائبا لرئيس اللجنة المنظمة والدكتور عامر الطوقي مدير البطولة وأحمد السعيد رئيس اللجنة المالية وخالد الشحي رئيس لجنة العلاقات العامة والدكتور حمود الحسني رئيس لجنة السكرتارية وخليفة الحوسني رئيس لجنة الإقامة والإعاشة وسالم الجابري رئيس لجنة الملاعب. وإسحاق الحارثي رئيس اللجنة الإعلامية وسالم الجامودي رئيس الحكام الوطنين

من جانب آخر عقدت لجنة المسابقات بالاتحاد إجتماعها الرابع برئاسة أحمد بن عبدالله بن حمدان وبحضور جميع أعضاء اللجنة وقد تم مناقشة واعتماد نظام دوري الدرجة الأولى والثانية للموسم 2017-2018م.

من جانب آخر وضمن استعدادات منتخب السلطنة للكرة الطائرة الشاطئية للمشاركة في البطولة العربية الـ 26 للرجال للكرة الطائرة والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 4-10 نوفمبر 2017م يقيم المنتخب معسكرا داخليا في محافظة شمال صحار تحت إشراف المدرب خليفة الجابري بمشاركة لاعبي المنتخب هيثم الشريقي وأحمد الحوسني ونوح الجلبوبي ومازن الهاشمي والمدير الفني سالم الجابري ويستمر المعسكر إلى نهاية الشهر وكان المنتخب بدأ المعسكر التدريبي الداخلي قبل ان يغادر لمدينة أوساكا - اليابان في الثالث من اكتوبر القادم للمشاركة في بطولة جراند فرنت المفتوحة والتي يشارك فيها 24 منتخبا مصنف آسيويا وتعد هذه البطولة من الجولات الآسيوية التي من شأنها أن تساهم في التصنيف العالمي العام. وسوف يغادر المنتخب مباشرة من اليابان لجزيرة سومطرة -اندونيسيا في الخامس عشر من أكتوبر للمشاركة في بطولة بالي ماستر ضمن الجولات الأسيوية وتأتي تلك المشاركات لاستكمال فترة التحضيرات والاستعدادات للمشاركة في البطولة العربية السادسة والعشرين للرجال للكرة الطائرة الشاطئية والتي تستضيفها السلطنة.

يذكر بأن السلطنة تحتل المركز 15 ضمن التصنيف الآسيوي للكرة الطائرة الشاطئية ويسعى المنتخب من خلال تلك المشاركات لتجميع نقاط للتصنيف الدولي حيث يحل منتخب قطر أولا ومنتخب كازاخستان في المركز الثاني ومنتخب الصين في المركز الثالث.