1116252
1116252
الرياضية

مسقط يبحث عن المراكز الأولى من بوابة نادي عمان

24 سبتمبر 2017
24 سبتمبر 2017

متابعة: خليفة الرواحي وبشير الريامي -

لامس نادي عمان الخط الأحمر بعد خسارتين متتاليتين في الدوري ولكن سرعان ما استفاق في الجولة الثالثة ورفع درجة المؤشر الإيجابي عندما فاز على النهضة بثلاثية صارخة أعادته إلى الصواب . ويأمل نادي عمان أن يكرر سيناريو الفوز عندما يستضيف مسقط على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الثامنة والنصف من مساء اليوم حيث يحتل نادي عمان المركز العاشر برصيد ٣ نقاط من فوز وخسارتين والفوز اليوم سيعني الكثير لنادي عمان إذا ما تحقق حيث إنه سيبعده عن دائرة الهبوط وسيجعله يدخل إلى المناطق الموغلة للصدارة بثبات .من جانبه يدخل مسقط لقاء اليوم وفي جعبته ٥ نقاط يحتل بها المركز الرابع من فوز على صحم في الجولة الثالثة وتعادلين مع فنجاء وصحار في الجولتين الأولى والثانية على الترتيب ويتمثل القاسم المشترك الذي يجمع ما بين الفريقين قبل مواجهة اليوم أن كليهما حقق الفوز في الجولة الآنفة ما يلقي بأعباء وضغوطات نفسية جمة على كاهلهما خصوصا مسقط الذي يخشى النتيجة السلبية كونها ستهدده بالابتعاد عن مناطق الصدارة في حال تحققت لذلك أعد المدرب البرازيلي لنادي مسقط ديفالدو دا سيلفا رزمة تكتيكية للاعبيه خصيصا لهذه المباراة في الوقت الذي تسلح البرازيلي واجنر اندارداي مدرب نادي عمان بحزمة تكتيكية سيسعى إلى بلورتها على أرض الواقع في لقاء اليوم.

وما هو مؤكد أن كلا المدربين يعي حقيقة أن السماء لا تمطر ذهبا لذا من يعرف كيف يجتاح مضارب الآخر هو من سيكون الأقرب لحصد النقاط الثلاث من غريمه.

وتتجه أنظار محبي كرة القدم في العاصمة مسقط الى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الملعب الذي سيجمع ديربي المواجهة المرتقبة بين ناديي عمان ومسقط، التي يتطلع فيها كل فريق إلى تحقيق الفوز في الجولة الرابعة من دوري عمانتل ومواصلة نشوة الفوز التي تحققت في الجولة الماضية، تطلعات مشتركة للفريقين من أجل تحسين الترتيب العام في الدوري، فنادي عمان الذي يتواجد في المركز العاشر برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن منافسيه يمني النفس في مواصلة العطاء وتحقيق الفوز للوصول إلى النقطة السادسة الأمر الذي يتيح له فرصا أقرب لتحسين مركزه، في المقابل فإن الطموح ذاته حاضر لدى فريق مسقط الذي يتواجد في المركز الرابع برصيد 5 نقاط بعد تعادلين وفوز في المباراة الماضية أمام صحم، وبهذا لن يتنازل هو الآخر عن الفوز بسهولة، لذلك من المتوقع أن تشهد المواجهة ندية وإثارة من الفريقين اللذين يبحثان عن فوز ثان لهما، وستحمل مواجهة الديربي معها الكثير من الندية والإثارة وستحمل تفاصيل المباراة الكثير من المتعة لمتابعيها كون الفوز شعار كل فريق.

مباراة قوية

قال علي بن عبدالله الرئيسي عضو مجلس إدارة النادي مشرف عام كرة القدم المنسق الإعلامي للفريق الأول: المباراة اتوقعها قوية جدا من الفريقين، كون كل فريق قادم من انتصار فمسقط قادم للمواجهة بعد فوزه الثمين على صحم وفريقي قادم من البريمي بعد فوزه على النهضة وكلا المباراتين انتهت بنفس النتيجة 3/‏‏1، وهذا يعطي الفريقين دافعا لتقديم مستوى كبير، لذلك ستكون المهمة صعبة على الجميع. وأضاف بأن المباراة فرصة جيدة لفريقه من أجل تقديم مستوى مشرف والفوز بنتيجتها لحصد النقاط التي ستمنح الفريق الفرصة للتقدم في الترتيب العام بالدوري، وندرك أن مسقط ليس بالفريق السهل فهو يقدم كرة جميلة ومستويات جيدة، لكن هذا الأمر لن يثني لاعبينا عن تقديم المستوى المشرف ومواصلة مسلسل الانتصارات، مبديا تفاؤله الكبير بتحقيق الانتصار في هذه المواجهة ، وخاصة أن معنوياته مرتفعة جدا بعد الفوز على النهضة في المباراة الماضية. وناشد علي الرئيسي محبي ومشجعي نادي عمان الى الزحف إلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر لمؤازرة الفريق وتحفيز اللاعبين لتقديم المزيد من العطاء من أجل الفوز، متمنيا أن يكون اللاعبون في يومهم وأن يستثمروا الفرص التي تتاح لهم لتحقيق الفوز.

وأضاف بأن الفريق نسي نتيجة المباراة الماضية والمعنويات عالية جدا والكل عازم على تقديم كل مالديه من أجل تحقيق الهدف الذي نسعى له، مشيدا بجهود الجهاز الفني، متمنيا أن ينعكس ذلك في أداء فريقه بالمباراة متمنيا كل التوفيق لفريقه في المواجهة. ومن المتوقع أن تضم تشكيلة نادي عمان مع النهضة محمد الذيب وفليكس البرازيلي ومشعل الفارسي ومحمود الحسني وحاتم الحمحمي وسعود الفارسي وعمر الحسني   وهاني العلوي وأيمن درويش البريكي ومباكا الفرنسي ومحمد المعشري، كما تضم القائمة أيضا بلال البلوشي واللاعبين طارق المحروقي والمنذر العلوي وجعفر البلوشي وأحمد الشبلي ويعقوب الغافري وعمار البوسعيدي ومحمد عياد وعادل الشبلي الى جانب اللاعب البرازيلي هيليو.

جاهزية مسقط

لقاء فريقي العاصمة سيكون خاصا جدا حيث إن الفريقين يلعبان وجها لوجه في هذه الجولة وعينهما على نقاط المباراة التي لاتقبل القسمة على اثنين فالفريقان قادمان وهما منتشيان من فوزين حققاهما في الجولة الثالثة وبنفس النتيجة فمسقط تمكن في ملعبه وبين جماهيره من تحقيق فوز ثمين ومريح على صحم بثلاثة اهداف مقابل هدف سجلت بأقدام يعقوب السيابي وعبس الهشامي وغسان السعدي فيما سجل لصحم محمد الغساني.

كما أن نادي عمان حقق النتيجة ذاتها على النهضة بملعب الاخير فجاءت الأهداف بتوقيع عمر الحسني وجعفر البلوشي ومحمد المعشري فيما سجل للنهضة محمد خصيب. يدخل مسقط اللقاء وفي رصيده خمس نقاط جمعها من تعادلين في الجولة الاولى وفوز واحد على صحم في الجولة الماضية ويحل في المركز الرابع خلف الشباب بنفس الرصيد من النقاط فيما يملك نادي عمان ثلاث نقاط ويحتل المركز العاشر ويسعى الجهاز الفني للفريق إلى إعداد الفريق بشكل جيد ويتناسب مع ظروف المباراة. ويعاني الفريق من مجموعة اصابات نتيجة الحمل الزائد على اللاعبين والفترة الزمنية القريبة بين الجولة والأخرى وبالتالي سيفتقد الفريق خدمات عناصر أساسية بالفريق نتيجة لهذه الإصابات.

مباراة ديربي

قال نصر الوهيبي المدير الإدري للفريق الكروي الأول بنادي مسقط إن مباراة الفريق القادمة أمام مسقط ستكون قوية وكلا الفريقين يسعيان لمواصلة طريق الانتصار وأضاف مباراتنا ستكون ديربي ونأمل أن تكون مباراة قوية بين الفريقين وبمستوى فني مرتفع فنادي عمان ناد كبير ونحترمه ولديه لاعبون جيدون ولاعبونا قادرون على تقديم مباراة تليق بهم وبكل تأكيد سنسعى للحصول على نقاط المباراة وتحقيق الفوز الثاني على التوالي بإذن الله. وأضاف لدينا لاعبون شباب يفرضون أنفسهم على التشكيلة الأساسية بالفريق وهم قادرون على أحداث الفرق في المباراة. وعن الفوز الذي حققه الفريق في الجولة الثالثة على صحم قال نحمد الله على الأداء الكبير الذي قدمه الفريق في المباراة والفوز جاء في وقته والفريق كان في يومه وفي أوج استعداداته وقمة تركيزه وطبعا هذه المباراة كان لها استعداد خاص فالمباراة كانت بعد إعداد متواصل من الجهاز الفني والإداري واللاعبين وبمتابعة خاصة من رئيس النادي والحمدلله تحقق الهدف الذي كنا نسعى إليه وحققنا الفوز على صحم الفريق المدجج بالنجوم ففريقنا معدل أعمار لاعبيه ٢٤ وقدم اللاعبون أداء ونتيجة.

هل تنقل تلفزيونيا

يعتبر لقاء مسقط ونادي عمان لقاء مهما فهو يعتبر ديربي العاصمة عطفا على الديربيات الأخرى في المحافظات المختلفة وبالتالي فإن هذا اللقاء يحتاج إلى تركيز واهتمام من جانب الإعلام بكل أطيافه وهل ستنقل القناة الرياضية بتلفزيون سلطنة عمان هذه المباراة وتعطيها أهمية كأهمية باقي لقاءات الديربي؟.

واجنر إندرادي : مباراة مهمة وديربي بطابــع خاص

قال البرازيلي واجنر إندرادي مدرب نادي عمان: ندرك تماما أهمية المباراة في ديربي العاصمة والذي سيجمع فريقي مع نادي مسقط في مباراة قوية لها طعم خاص ومختلف للفريقين، موضحا أن مسقط فريق جيد ويقدم مستويات فنية طيبة واستطاع التغلب على صحم بنتيجة 3/‏‏1، وهي نتيجة كبيرة لذلك كما ذكرت ستكون مباراة قوية، ونحن نعول كثيرا على لاعبينا للاستمرار في الأداء الذي بدأناه مع النهضة وحصد النقاط، معربا عن سعادته للمستوى الذي قدمه الفريق أمام النهضة متنميا أن يستمر مسلسل الانتصارات. وأضاف لقد تابعت مباراة مسقط مع نادي صحم ودونت عددا من النقاط في تلك المباراة ووضعت الخطة المناسبة للمواجهة المرتقبة مع مسقط، وأتمنى أن يقدم فريقي المستوى الذي يؤهله للفوز وحصد النقاط الثلاث، ومواصلة العطاء. وأوضح بأن الفريق بكامل صفوفه ولا توجد أي إصابات أو موقوفين، والكل جاهز ويتمنى أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية في الملعب، مؤكدا أن المجال لا يسمح بالخسارة، ونتمنى أن يطبق اللاعبون الخطة الموضوعة وأن يستثمروا الفرص المتاحة لتحقيق الفوز. وحول معنويات اللاعبين قال: الحمد لله المعنويات عالية جدا وخاصة بعد الفوز على النهضة، ونتمنى أن يكون هذا الجانب نقطة إيجابية يسهم في تعزيز الدافعية لدى اللاعبين لبذل المزيد من الجهود لتقديم مستوى مشرف أمام مسقط وأن يمكنهم ذلك من تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث.

وأشاد مدرب نادي عمان بوقفة وعناية مجلس إدارة النادي المستمرة للفريق وقال: إن هذه المتابعة والوقفة المستمرة مع الفريق هي سر دافعية الفريق في المباراة الماضية من أجل الفوز ورد الجميل لمجلس الإدارة الذي يحرص دائما على حضور التدريبات اليومية وبث الحماس والروح العالية في نفوس اللاعبين، وهذا الأمر يعتبر من الجوانب المهمة لتحفيز الفريق من أجل بذل المزيد من العطاء في الملعب، مؤكدا أن الجميع عازم على تقديم المستوى المشرف، متمنيا أن يكون اللاعبون في يومهم وفي أفضل حالاتهم المعنوية والنفسية، وأن يستثمروا الفرص المتاحة بشكل أمثل .

ريفالدو داسيلفا: المباراة صعبة. وفريق عـــمان قوي

قال مدرب مسقط البرتغالي ريفالدو داسيلفا إن مباراة فريقه القادمة مع نادي عمان ستكون صعبة ففريق نادي عمان فريق قوي جدا في نظري ومنظم أيضا ولديهم المهاجم الجديد ايليو وقد يلعبون بمهاجمين في المباراة بالإضافة إلى الأجنحة الذين يقدمون أداء جيدا في المباريات وسنقرأ ما سيكون في المباراة. وأضاف لعبنا مباراة ودية قبل انطلاق منافسات الدوري ومن هناك تعرفنا على أسلوب الفريق وكيف يلعب وينظم نفسه في حالة الدفاع والهجوم ولكن في كل الأحوال هذه مباراة رسمية وكل شيء سيكون مختلفا هم يريدون أن يحققوا الفوز ونحن أيضا نطمح ونسعى إلى الفوز وأعتقد ستكون مباراة حماسية وكبيرة وتكتيكية بين الفريقين وعن الغيابات في المباراة القادمة قال من خلال تشكيلة المباراة السابقة لدينا خمس إصابات بالإضافة إلى الإصابتين السابقتين وأتمنى أن يقوم الجهاز الطبي للفريق بدوره وإعداد اللاعبين الذين سيتمكنون من اللعب بشكل جيد وفي الحقيقة لدينا الكثير من علامات الاستفهام بخصوص الإصابات ولكن نتمنى ان يكون البدلاء في مستوى العناصر التي لن تتمكن من المشاركة في هذه المباراة. وعن الفوز الذي حققه الفريق على صحم في الجولة الماضية قال مدرب مسقط مباراة صحم كانت مباراة صعبة جدا ولكنّ اللاعبين قرأوا المباراة بشكل جيد تكتيكيا وفي الحقيقة حاولنا مجاراة لاعبي صحم والتحكم في تحركاتهم وبالتالي تمكنا من إيقاف خطورتهم وفي الجانب المقابل الوصول إلى المرمى وتسجيل الأهداف.