1115823
1115823
عمان اليوم

هطول أمطار الخير على عدد من الولايات مع جريان الشعاب

23 سبتمبر 2017
23 سبتمبر 2017

توقع استمرارها لعودة نشاط التكونات المحلية اليوم -

متابعة- نوح المعمري -

شهد عدد من ولايات السلطنة أمس هطول أمطار بين المتوسطة والخفيفة سال على إثرها عدد من الشعاب نتيجة نشاط التكونات المحلية خلال فترة ما بعد الظهيرة، مما أدى إلى زيادة منسوب المياه، كما صاحبها هبوب رياح نشطة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتشير آخر خرائط الطقس الصادرة من المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إلى استمرار تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال فترة ما بعد الظهيرة، مع تدفق السحب المتوسطة والعالية، كما يكون الجو صحوا إلى غائم جزئيا على محافظة ظفار مع فرص لهطول أمطار متفرقة، وصحوا بوجه عام على بقية محافظات السلطنة، كما من المحتمل تكون السحب المنخفضة أو الضباب خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على محافظتي جنوب الشرقية والوسطى وعلى المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب.

وتهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة نهارا تتحول متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا، وتهب رياح جنوبية غربية معتدلة على المناطق الساحلية لبحر العرب، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية الى جنوبية خفيفة الى معتدلة.

كما يكون البحر متوسطا إلى هائج الموج على السواحل المطلة على بحر العرب ويصل اقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر، وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل اقصى ارتفاع له مترا واحدا.

وهطلت أمطار بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة على ولايات سمائل وعبري وينقل سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب مما أدى إلى زيادة منسوب المياه وانخفاض درجات الحرارة. كما أن بعض الطرق في هذه الولايات تعاني من غياب تصريف مجاري الأودية والشعاب مما أدى إلى شل الحركة المرورية أثناء جريانها.