عمان اليوم

بلدية الحمراء تُكرّم موظفيها في حملة «غذاؤك أمانة»

23 سبتمبر 2017
23 سبتمبر 2017

الحمراء – عبدالله بن محمد العبري -

كرمت بلدية الحمراء موظفيها المشاركين في تفعيل حملة الرقابة على الأغذية «غذاؤك أمانة»، واشتمل الحفل على عرض مرئي لفعاليات الحملة وتعريف الحضور بما قدمه المشاركون من برامج تثقيفية وتوعوية بأهمية سلامة الغذاء، التي استهدفت أصحاب المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والمتسوقين والمستهلكين.

ورافق طلاب وطالبات المدارس فرق التفتيش على المحلات التجارية؛ لتعريفهم بالمواد الغذائية الصالحة للاستهلاك خاصة المعلبات والمجمدات من حيث تاريخ الإنتاج والانتهاء والفحص الظاهري لمستوى درجة التجميد وسلامة العلب من الخدش أو الضغط من أجل تعويد النشء على التسوق الآمن.

بعدها تحدث مدير البلدية عن جهود وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لتنظيمها هذه الحملة والتي سلطت من خلالها الضوء على مراقبة سلامة الغذاء لكونه العنصر الأساسي لحياة الإنسان، نظرا لما تنتجه العديد من الشركات المعنية بصناعة الأغذية المعلبة منها خاصة. وأثنى في كلمته على المشاركين في تنفيذ فعاليات هذه الحملة والجهود التي بذلوها في تعريف تجار المواد الغذائية والمطاعم والمقاهي، بأهداف الحملة وتوعية المستهلكين بأهمية اتباع الاحتياطات اللازمة أثناء التسوق، واقتناء المواد الغذائية المختلفة، كما أثنى على أصحاب المحلات التجارية لتعاونهم مع البلدية ودعمهم لهذه الحملة والأنشطة والفعاليات الأخرى، التي تنفذها البلدية في الولاية طوال العام .

وتمّ تكريم المشاركين في مقر البلدية بحضور غصن بن محمد بن عبدالله العبري أحد الداعمين لهذه الحملة، والمالك لمركزي الحمراء للتسوق والحمراء التجاري، وحضور صالح بن سالم بن سلام التوبى مدير البلدية وعدد من المسؤولين.