1115335
1115335
الرئيسية

السلطنة تشارك في مؤتمر «آسيا للتعاون والحوار» بالأمم المتحدة

22 سبتمبر 2017
22 سبتمبر 2017

فتح آفاق التعاون بين دول المجموعة لتنمية الفرص الاقتصادية -

ابن علوي يجري مباحثات متعلقة بالمستجدات في سوريا واليمن وليبيا -     نيويورك - العمانية: شاركت السلطنة في مؤتمر (آسيا للتعاون والحوار) المنعقد بالأمم المتحدة، والذي يهدف إلى فتح آفاق التعاون بين دول المجموعة لتنمية الفرص الاقتصادية في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة، ويأتي المؤتمر ضمن العديد من الفعاليات على هامش الدورة الـ ٧٢ للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تشارك فيها السلطنة بوفد يترأسه معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية.

على صعيد آخر فقد عقد معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية عددا من اللقاءات الثنائية في مقر الأمم المتحدة مع نظرائه من الدول المختلفة على هامش اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك، وأجرى مباحثات تتعلق بملفات سوريا واليمن وليبيا.

ففي الملف السوري عقد ابن علوي جلسة مباحثات مع نظيره السوري وليد المعلم تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتقى معاليه بمقر بعثة السلطنة، بالدكتور رياض حجاب ‫المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات في سوريا لبحث الأوضاع الراهنة في القضية السورية والمستجدات المتعلقة بالمفاوضات في سبيل المضي قدما في دعم المفاوضات وإرساء السلام.

وفي الملف اليمني فقد استقبل ابن علوي، المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وتناول اللقاء بحث المستجدات في اليمن سعيا للتوصل إلى حل سلمي للقضية اليمنية، وهذا اللقاء هو جزء من المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة بالتعاون مع السلطنة والأطراف المتنازعة في اليمن.

وفي الملف الليبي فقد التقى معاليه بالمبعوث الأممي لليبيا غسان سلامة، حيث تم خلال اللقاء بحث الأوضاع المستجدة في ليبيا وتم التأكيد على أهمية اعادة الهدوء والاستقرار إلى ليبيا.