الأولى

نفط عمان يواصل مكاسبه الأعلى منذ 15 شهرا ويحقق 55.60 دولار

22 سبتمبر 2017
22 سبتمبر 2017

أوبك تبحث تمديد اتفاق خفض الإنتاج لما بعد مارس المقبل -

العمانية ووكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر نوفمبر القادم 55.60 دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد امس ارتفاعا قدره 42 سنتا مقارنة بسعر أمس الأول الذي بلغ 55.18 دولار أمريكي، مستمرا في تحقيق مكاسبه التي بدأها أمس الأول، متجاوزا أعلى مستوى منذ 15 شهرا.

تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أكتوبر المقبل بلغ 50.39 دولار أمريكي للبرميل مرتفعا بمقدار 2.76 دولار أمريكي مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الجاري.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أمس إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين خارجها بحاجة للاستمرار في التحرك المنسق والعمل على تبني استراتيجية اعتبارا من أبريل 2018، وقال نوفاك في بداية اجتماع بعض وزراء من أوبك والمستقلين إن العوامل الأساسية بسوق النفط تعود إلى طبيعتها.

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو امس إن جميع العوامل في سوق النفط تشير إلى أجواء معاكسة تواجه منتجي الخام الصخري.

جاءت تصريحات باركيندو في بداية اجتماع يضم وزراء من بعض الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول أخرى منتجة للنفط خارجها في فيينا.

وتعتزم أوبك وبعض منتجي النفط خارجها في اجتماعهم بحث تمديد اتفاق خفض إنتاج الخام إلى ما بعد مارس ومناقشة مراقبة الصادرات لتقييم مدى الالتزام بالاتفاق. وتهدف منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى جانب روسيا وغيرها من المنتجين المستقلين إلى تصريف تخمة معروض النفط العالمي بخفض الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يوميا، وحيث ينتهي سريان اتفاق الخفض في نهاية مارس.