1115077
1115077
الرياضية

النصر في الصدارة بفوزه على الشباب بجدارة

22 سبتمبر 2017
22 سبتمبر 2017

متابعــــة: بشير الريامي -

حقق النصر فوزا ثمينا على مضيفه الشباب بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ملعب استاد السيب الرياضي ضمن مباريات الجولة الثالثة بدوري عمانتل حيث كان اللقاء بحث الفريقين عن الصدار. الشوط الأول انتهى سلبيا في النتيجة مع أفضلية شبابية في الأداء ولكن لم يتمكن لاعبو الشباب أحداث أي ثغرة في دفاعات النصر للوصول إلى الشباك فيما لعب النصر بهدوء لامتصاص حماس لاعبي الشباب بأسلوبه الدفاعي مع الاعتماد على المرتدات التي كانت تلوح للاعبيه من وقت لآخر لتنتهي أحداث الشوط سلبية في النتيجة. وفي الشوط الثاني تمكن مهاجم النصر يونس المشيفري في الدقيقة ٤٩ من تسجيل الهدف الأول للنصر لتنتهي أحداث المباراة بفوز النصر بهدف دون مقابل للشباب وتبقى شباك النصر عذراء بعد ثلاث جولات سجل فيها خمسة أهداف ولم تستقبل شباكه أي هدف.

الشوط الأول

الدقائق العشر الأولى شهدت أفضلية نسبية للشباب من خلال امتلاك لاعبيه الكرة في منطقة الوسط ومن خلال النزعة الهجومية باتجاه المرمى في حين تعامل لاعبو النصر بجدية أمام الهجمات الشبابية معتمدين على الفرص من المرتدات التي كانت تلوح من وقت لآخر ولكن جميع محاولات المهاجمين من الفريقين كانت تتكسر أمام الدفاعات. حاول لاعبو الشباب اختراق دفاعات النصر الصلبة المدججة بأربعة مدافعين حيث لعب الشباب بخطة أربعة في الدفاع اثنين في الارتكاز وثلاثة في الوسط اعتمادا على فينيسيوس في في المقدمة وبنفس الأسلوب لعب النصر مع تواجد يونس المشيفري في المقدمة وبمساندة الأجنبي ايتور ايسين مع استمرار المحاولات في الدقائق الأخيرة من جانب لاعبي الفريقين مع دقيقتين وقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة ولكن بدون جدوى لينتهي الشوط سلبيا في النتيجة.

الحكم المساعد يربك لاعبي الشباب

ومع انطلاق دقائق الشوط الثاني بدأت الأحداث بضغط شبابي على مرمى النصر قابلته الدفاعات ومن هجمة مرتدة للاعبي النصر وكرة تصل الى مشارف منطقة مرمى الشباب وكرة عالية رفع على اثرها الحكم المساعد الثاني رايته على اعتبار أنها تسلل لاعب النصر ليتوقف لاعبو الشباب عن متابعة الكرة إلا انه انزل يده ليتابع الكرة مهاجم النصر يونس المشيفري القريب من المرمى ويودع الكرة في المرمى معلنا هدف النصر الأول وسط ذهول لاعبي الشباب الذين ركضوا الى الحكم على اعتبار ان اللاعب كان في وضعية تسلل ولكن الحكم أصر أن الكرة صحيحة واعلن هدف النصر الأول في الدقيقة ٤٩ .

النصر يغلق منطقته

سعى لاعبو الشباب من خلال إعادة تنظيم صفوفهم إلى العودة إلى المباراة مع تدخلات مدرب الشباب بتغييرين مرة واحدة ولكن مر الوقت سريعا مع استبسال دفاعات النصر التي أغلقت المنطقة الخلفية ومنعت وصول مهاجمي الشباب الى مرمى احمد الرواحي وفي الجانب الآخر واصل لاعبو الشباب إضاعة الفرص الواحدة تلو الأخرى فيما كان للنصر يلعب على المرتدات وفرصه الأخيرة كانت خطيرة عن طريق الأجنبي ايتور ايسين الذي واجه الحارس بكرة استلمها من منتصف ملعب الشباب إلا انه سددها في الحارس الذي أبعدها لتضيع فرصة هدف ثان للنصر لينتهي اللقاء بفوز النصر بهدف دون مقابل للشباب.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء خالد الشقصي وعبدالله الشماخي مساعد أول وحمود الشعيبي مساعد ثان ومحمد العثماني حكما رابعا.

تغييرات المدربين

أشرك علي الخنبشي مدرب الشباب خليل العلوي ومنذر عبيد مكان عمر المالكي وفرناندو سانتوس من اجل تجديد دماء الفريق وإعطاء فعالية في الوسط والهجوم خلال مجريات الشوط الثاني. وتغيير ثالث قام به مدرب الشباب بإشراك شهاد عبيد بديلا لمحمد السيابي الذي خرج مصابا. فيما أجرى حمزة الجمل مدرب النصر تغييرين بإشراك مروان عوض بديلا لخالد الحمداني في الدقيقة ٨٤ فيما اخرج يونس المشيفري واشرك مكانه حمد الحبسي.