1114997
1114997
الرياضية

القمة .. انتهت نصراوية ..

21 سبتمبر 2017
21 سبتمبر 2017

تغطية : بشير الريامي -

قبض النصر على صدارة دوري عمانتل للمحترفين بعد أن تمكن من الفوز على منافسه على الصدارة الشباب بهدف دون مقابل في لقاء القمة والبحث عن الصدارة لقاء الجولة الثالثة والذي كان مسرحه ملعب استاد السيب الرياضي امس في لقاء مثير بين الفريقين. الشوط الاول انتهى سلبيا في النتيجة مع أفضلية شبابية في الأداء ولكن لم يتمكن لاعبو الشباب من إحداث أي ثغرة في دفاعات النصر للوصول الى الشباك فيما لعب النصر بهدوء لامتصاص حماس لاعبي الشباب مع الاعتماد على المرتدات التي كانت تلوح للاعبيه من وقت لآخر لتنتهي أحداث الشوط سلبية في النتيجة. وفي الشوط الثاني تمكن مهاجم النصر يونس المشيفري في الدقيقة ٤٩ من تسجيل الهدف الأول للنصر لتنتهي أحداث المباراة بفوز النصر بهدف دون مقابل للشباب وتبقى شباك النصر عذراء بعد ثلاث جولات سجل فيها خمسة أهداف ولم تستقبل شباكه أي أهداف.

البداية سريعة من لاعبي الفريقين وانتشار جيد في الملعب مع نزعة هجومية للاعبي الشباب معتمدين على الأطراف ومحاولات للوصول الى المرمى الأزرق مع استبسال واضح لخط دفاع النصر الذي منع أية محاولات شبابية للاختراق. الدقائق العشر الأولى شهدت أفضلية نسبية للشباب من خلال امتلاك لاعبيه الكرة في منطقة الوسط ومن خلال النزعة الهجومية باتجاه المرمى في حين تعامل لاعبو النصر بجدية أمام الهجمات الشبابية معتمدين على الفرص من المرتدات التي كانت تلوح من وقت لآخر ولكن جميع محاولات المهاجمين من الفريقين كانت تتكسر أمام الدفاعات.

تشجيع جماهيري متواصل وقد زحفت جماهير الشباب الى المدرجات في وقت مبكر وشهدت المدرجات التشجيع المتواصل للاعبين قبل انطلاق المباراة في محاولة لإدخال الحماس في نفوس اللاعبين لأهمية المباراة وكون هذه المباراة تشكل أهمية للشباب لتصدر الفرق في هذه الجولة في حالة الفوز.

حاول لاعبو الشباب اختراق دفاعات النصر الصلبة المدججة بأربعة مدافعين وضربة حره للشباب تصدى لها حارس المرمى ببراعة لتخرج الى ركنية. لعب الشباب بخطة أربعة في الدفاع واثنين في الارتكاز وثلاثة في الوسط اعتمادا على فينيسيوس في المقدمة وبنفس الأسلوب لعب النصر مع تواجد يونس المشيفري في المقدمة وبمساندة الأجنبي ايتور ايسين. حاول مهاجمو النصر مجاراة لاعبي الشباب وهجمة نصراوية تنتهي الى ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة حارس الشباب من جهة اليمين نفذها نفذها ايتور ولكن دفاعات الشباب أبعدتها ببراعة. بدأت خطورة لاعبي الشباب تظهر ومحاولات للوصول الى المرمى عن ريق المشيفري وايتور . تواصل الحوار الكروي عقيما بين لاعبي الفريقين على مدار النصف الساعة الأول من الشوط ومحاولات من لاعبي النصر معتمدين على الكرات الطويلة العالية. هجمة شبابية وصلت الى فينيسيو من منتصف الملعب وتوجه بها الى المرمى النصراوي الا انه تعثر بالكرة لتعيدها الدفاعات النصراوية الى الوسط وتبدأ هجمة نصراوية انتهت في إقدام محمد فرج في منطقة حارس الشباب حاول أن يتلاعب بها وسددها ولكن بعيدا عن المرمى. ضربة حرة مباشرة للشباب تنفذ بشكل جيد ولكن حارس النصر احمد الرواحي أبعدها عن مرماه ببسالة. تواصلت المحاولات في الدقائق الأخيرة من جانب لاعبي الفريقين مع دقيقتين وقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة ولكن بدون جدوى لينتهي الشوط سلبيا في النتيجة. ومع انطلاق دقائق الشوط الثاني بدأت الأحداث بضغط شبابي على مرمى النصر قابلته الدفاعات ومن هجمة مرتدة للاعبي النصر وكرة تصل الى مشارف منطقة مرمى الشباب وكرة عالية رفع على إثرها الحكم المساعد الثاني رايته على اعتبار أنها تسلل لاعب النصر ليتوقف لاعبو الشباب عن متابعة الكرة إلا انه انزل يده ليتابع الكرة مهاجم النصر يونس المشيفري القريب من المرمى ويودع الكرة في المرمى معلنا هدف النصر الأول وسط ذهول لاعبي الشباب الذين ركضوا الى الحكم على اعتبار أن اللاعب كان في وضعية تسلل ولكن الحكم أصر على أن الكرة صحيحة وأعلن هدف النصر الأول في الدقيقة ٤٩. سعى لاعبو الشباب من خلال إعادة تنظيم صفوفهم الى العودة الى المباراة مع تدخلات مدرب الشباب بتغييرين مرة واحدة فأشرك خليل العلوي ومنذر عبيد مكان عمر المالكي وفرناندو سانتوس من اجل تجديد دماء الفريق وإعطاء فعالية في الوسط والهجوم. واصل لاعبو الشباب محاولاتهم للوصول الى شباك النصر من اجل التعديل وركنية للشباب نفذت بشكل جيد ولكن لم تجد المتابعة القريبة أمام المرمى لتبعدها الدفاعات الزرقاء. تغيير ثالث قام به مدرب الشباب بإشراك شهاد عبيد بديلا لمحمد السيابي. قل رتم الأداء قليلا مع وصول المباراة للدقيقة ٧٥ مع أفضلية في الأداء للاعبي الشباب وسط الملعب وتواصل محاولاتهم لتعديل النتيجة إلا أن الشباك الزرقاء استعصت على المهاجمين ومع تراجع لاعبي النصر للدفاع عن مرماهم والحفاظ على النتيجة. مر الوقت سريعا مع استبسال دفاعات النصر وتواصل ضياع الفرص للاعبي الشباب الواحدة تلو الأخرى فيما لاحت فرصة أخرى للنصر عن طريق الأجنبي ايتور ايسين الذي واجه الحارس بكرة استلمها من منتصف ملعب الشباب إلا انه سددها في الحارس الذي أبعدها لتضيع فرصة هدف ثان للنصر لينتهي اللقاء بفوز النصر بهدف دون مقابل للشباب. أدار اللقاء خالد الشقصي وعبدالله السماخي مساعدا أول وحمود الشعيبي مساعدا ثانيا ومحمد العثماني حكما رابعا.