تدشين خدمة وصال بتعليمية البريمي

البريمي – حميد بن حمد المنذري –

دشنت دائرة تقنية المعلومات بتعليمية البريمي مشروع خدمة وصال بقسم البوابة التعليمية بحضور موسى بن علي الهنائي مدير عام تعليمية البريمي حيث تعنى الخدمة باستقبال عمليات الدعم التقني للأنظمة المحوسبة بقسم البوابة التعليمية بشكل سريع وآلي، إذ تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي من أبرز وأهم ما توصل إليه البشر في العصر الحديث وخدمات التواصل الاجتماعي هي أداة تواصل اجتماعية تتم عبر شبكة الإنترنت والتي تتيح للأفراد الاتصال المباشر والدائم مع بعضهم البعض، ونقل الأفكار، والمعلومات والاستفادة من بعضهم البعض، حيث صار بمقدور كافة الناس استخدامها بطريقة سهلة، وبشكل مستمر، ومن أي مكان، وفي أي وقت، مما أتاح الفرصة لهم للاتصال فيما بينهم، والتقرب من بعضهم البعض، وهذا الإقبال الكبير من قبل الأفراد على استعمالها جعلنا كقسم بوابة تعليمية نفكر في استثمارها بشكل أكبر وأوسع للمستفيدين من خدمات البوابة التعليمية للتغلب على كثرة طلبات الدعم التقني الواردة عبر الهاتف المكتبي ونظام المراسلات والحضور الشخصي فقد ظهرت لها فوائد أخرى عديدة، تعتمد في جوهرها على نشر خدمات البوابة التعليمية وتوفير الحلول الصحيحة لمشكلات الأنظمة المحوسبة لدى المراجعين.
وهدف المشروع الى تقديم الدعم التقني للأنظمة المحوسبة بالبوابة التعليمية ونشر صور وفيديوهات توضيحية للخدمات المقدمة وإرسال طلبات الدعم التقني بسهولة من الهاتف الذكي في أي مكان وزمان ومعرفة عدد الطلبات التي تم التعامل معها ونوع المشكلات التي تواجه المستفيدين والعمل على إيجاد حلول للتغلب على هذه المشكلات، ويستفيد من هذا المشروع المجتمع.
وبدأ المشروع بالمرحلة الأولى من خلال استقبال طلبات الدعم عبر خدمة وصال بشراء جهاز تلفاز  LED» 65بوصة» من شركة LG مزود بشاشة LCD مع اضاءة خلفية بتقنية LED وشراء جهاز  SMART TV BOX  بنظام  ANDROID وربط خدمة وصال بجهازSMART TV BOX   وتفعيل خدمة الواتساب على شاشة LED، أما المرحلة الثانية من المشروع كانت عبارة عن تدوين طلبات الدعم التقني آليا في استمارة إلكترونية من خلال عمل استمارة إلكترونية خاصة بدعم جميع الأنظمة المحوسبة التي يشرف عليها قسم البوابة التعليمية وإرسال الرابط إلى مقدم طلب الدعم التقني للأنظمة، عن طريق الواتساب (خدمة وصال) حيث يقوم المستفيد بتعبئة الاستمارة إلكترونيا من هاتفه مباشرة أو عن طريق الحاسب الآلي وبعدها تظهر بيانات الطلب مباشرة على الأكسل المرتبط بالاستمارة الإلكترونية ويقوم الموظف المختص بالتعامل مع الطلب والرد على صاحب الطلب بالواتساب.