1114852
1114852
الاقتصادية

هيئة تنظيم الكهرباء تواصل حملاتها التوعوية لمشتركي قطاع الكهرباء

21 سبتمبر 2017
21 سبتمبر 2017

في إطار سعيها لرفع مستوى وعي المشتركين بحقوقهم وواجباتهم وتأكيداً على دور الهيئة في حماية وتعزيز مصالح كافة الأطراف،

واصلت هيئة تنظيم الكهرباء تنفيذ حملاتها التوعويّة، حيث التقى فريق شؤون المشتركين بالهيئة مع أهالي وشيوخ وأعيان محافظة الوسطى. حضر اللقاء كلٌّ من أصحاب السعادة الولاة، وأعضاء مجلس الشورى، والمجلس البلدي، إضافة إلى ممثلين عن القطاعات المختلفة للمشتركين. قُدمت خلال اللقاء ثلاث أوراق عمل، حيث تحدث المهندس هلال بن محمد الغيثي، نائب مدير دائرة شؤون المشتركين، في الورقة الأولى وأعطى نبذه عن هيكل قطاع الكهرباء والمياه المرتبطة به وعن الدور المناط بهيئة تنظيم الكهرباء. ثم استأنف حديثه عن التعرفات المعتمدة لاستهلاك الكهرباء من قبل مجلس الوزراء. واختتم حديثه بإلقاء الضوء على مبادرات قطاع الكهرباء كالاستهلاك الفعال، وكفاءة استخدام الطاقة، ومبادرة «ساهم» لانتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، وانتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة.

وفي الورقة الثانية، تحدثت رشيدة الطوقية، ضابط أول شؤون المشتركين، عن الفرق بين شركات التزويد وشركات قراءة العدادات وتوزيع الفواتير. ثم تناولت دور دائرة شؤون المشتركين من خلال شرح قواعد الممارسة في خدمة المشتركين الذين يواجهون صعوبات في دفع فواتير الكهرباء، والمشتركين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقواعد الممارسة للاستخدام الفَعال للكهرباء. كما تطرقت إلى إصدارات الهيئة في سلسلة «كيف يمكننا مساعدتك؟».

وفي الورقة الأخيرة، تحدث عبد العزيزبن خلفان السيابي، ضابط أول شكاوى الشبكات، عن الاجراءات المتبعة للنظر في شكاوى المشتركين، وعن الشكاوى التي تلقتها الهيئة منذ تأسيسها حول الفواتير وقراءة العدّادات، ونقل الأصول، وطلبات التوصيل، وغيرها من الأمور ذات الصلة. ثم ألقى الضوء على القرارات التي أصدرتها الهيئة فيما يتعلق ببعض الشكاوى، والتي يعتبر لزاماً على الشركات تطبيقها في حالات مشابهة.